رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قبل المباراة .. أتليتكو مدريد × جالطة سراى

اتليتكو مدريد ×
اتليتكو مدريد × سيميونى

يبحث فريق اتلتيكو مدريد عن الفوز عندما يستضيف غلطه سراى فالروخي بلانكوس في حاجة ماسة الى الفوز لضمان التأهل الى الدور المقبل خاصة و أن الفريق التركي هو أقرب المنافسين و يفصلهم 3 نقاط فقط .

بالاضافة الى أن الروخي بلانكوس يعيشون فترة جيدة بعد خطفهم الوصافة بعد فوزهم الاخير أمام ريال بيتيس في أخر الدقائق و لعل سيعتمد سيميوني على تألق الفرنسي جريزمان و البلجيكي كاراسكو و الأسباني كوكي في اقتناص نقاط تلك المباراة كاملة.

و على الجانب الأخر فالفريق التركي يعيش فترة سيئة من النتائج فهم لم يحققوا أى فوز في شهر نوفمبر من هذا العام الى الأن بالاضافة الى كون تلك المباراة حساسة للغاية فالخسارة تعني اقصاء الفريق من بطولة دوري أبطال أوروبا و الانتصار يبقى على حظوظهم و لم يختلف الأمر كثيرا عن الدوري فهم يتواجدون بالمركز الثالث و ربما الظفر بتلك المباراة سيعيد الى الفريق الروح للمنافسة على البطولات مرة أخرى.

اللقاء : أتلتيكو مدريد - جلطه سراى
التاريخ : 25 نوفمبر
الساعة : 21.45 بتوقيتالقاهرة
الملعب : فيسنتي كالديرون
الحكم : نيكولا ريزولي
المناسبة : الجولة الخامسة من دور المجموعات في الشامبيونزليج

موقف الفريقين

يحتل أتلتيكو مدريد المركز الثاني في المجموعة برصيد 7 نقاط اثر فوزين و تعادل و خسارة و سجل الفريق 7 أهداف بينما تلقت شباكه هدفين و يحتاج الى الفوز لضمان الصعود .

بينما يتواجد جلطه سراى بالمركز الثالث برصيد 4 نقاط من فوز وحيد و تعادل و خساراتين و أحرزوا 5 أهداف و تلقت شباكهم 7 و يمثل الانتصار لهم فرصة الحفاظ على حظوظهم في التأهل.

أسلوب لعب الفريقين

أتلتيكو مدريد

يعتمد الروخي بلانكوس على البينيات بنسبة أكبر في عملية البناء الهجومي بالاضافة الى استغلال المهارة الفردية للاعيبيه و الاعتماد على الجهة اليسرى في الهجوم و الضغط على الخصم في نصف ملعبه و استخدام التمريرات القصيرة و التسديد من بعيد لكن لديهم مشكلة دفاعية أمام اللاعبين المهاريين و كذلك بعض العنف الزائد.

جلطه سراى

يرتكز الأسلوب الهجومي للفريق على الأطراف و الاستحواذ على الكرة و الضغط على الخصم في نصف ملعبه و استخدام التمريرات القصيرة و استخدام مصيدة التسلل كحل دفاعي و لكنهم يعانوا أمام الفرق التي تستخدم البينيات و الضعف في الالتحامات الهوائية بالاضافة الى كثرة وقوع مهاجمينهم في مصيدة التسلل .

نتائج أخر 5 مباريات للفريقين

أتلتيكو مدريدفاز الفريق في 3 مباريات و تعادل في اثنين و سجل 5 أهداف و تلقت شباكه هدفين فقط.
جلطه سراىحقق الفريق الانتصار في لقاء وحيد و خسر مباراتين و تعادل مثلهما و أحرزوا 12 هدفا و تلقت شباكهم 10 أهداف.

احصائيات الفريقين

تاريخيا

التقى الفريقين في 4 مناسبات فاز الروخي بلانكوس في مواجهتين و ساد التعادل في مباراتين .

سجل أتلتيكو مدريد 5 أهداف بينما أحرز جلطه سراى هدفين فقط .حقائق عن المباراةلم يفز جلطه سراى على أتلتيكو مدريد في أى بطولة أوروبية مطلقا .

فاز الروخي بلانكوس في 10 من أخر 13 مباراة خاضوها في ملعب فيسنتي كالديرون في الشامبيونزليج .

حافظ أتلتيكو مدريد على نظافة شباكه في 10 من اخر 12 مباراة خاضها الفريق في الشامبيونزليج على أرضهم.

سجل أتلتيكو مدريد 3 أهداف فقط من تسديدات خارج منطقة الجزاء من أصل 48 هدف سجلهم الفريق تحت قيادة دييجو سيميوني في دوري أبطال اوروبا.

فاز جلطه سراى في مباراة وحيدة من اخر 12 في بطولة دوري أبطال أوروبا .

لم يحقق الفريق التركي الانتصار في اخر 10 مباريات خاضها خارج أرضه في المسابقة و كان اخرها أمام شالكه في مارس 2013.

لم يستطيع جلطه سراى الحفاظ على نظافة شباكه في اخر 12 مباراة للفريق في المسابقة حيث كانت أخر مرة أمام يوفنتوس في ديسمبر 2013.

سجل لوكاس بودولوسكي 11 هدف في أخر 13 بداية له في الشامبيونزليج.

التشكيلة المحتملة

أتلتيكو مدريد

جالطة سراى