رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تكسيرا يسير على خطى دوجلاس كوستا

تيكسيرا مع دوجلاس
تيكسيرا مع دوجلاس كوستا

مع رحيل دوجلاس كوستا الى بايرن ميونخ، الكثير تخوف على مستقبل نادي شاختار دونيتسك الاوكراني، الفريق الذي يشرف على تدريبه المدرب المخضرم لوتشيسكو، يضم لاعبين كثر من البرازيل، وتمكن الفريق الاوكراني في السنوات الاخيرة من صناعة العديد من النجوم والذين في ابرز الدوريات الاوروبية.

ووجد بسرعة شاختار خليفة دوجلاس كوستا وهو مواطنه تيكسيرا، المهاجم البرازيلي يمتاز بالسرعة والحس التهديفي وارتبط اسمه بالعديد من الاندية الاوروبية في الاشهر الاخيرة، ويشغل الاعب ذو الـ25 عاما، مركز مهاجم وجناح، ولعب من قبل في الدوري البرازيلي وحاليا يتألق في الدوري الاوكراني، سجل في الفترة الاخيرة الكثير من الاهداف مع ناديه حتى بات قريبا من تحطيم الرقم القياسي لأفضل هداف بالدوري المسجل بإسم اللاعب الأرميني هنريخ مختاريان لاعب شاختار سابقا وبوروسيا دورتموند الألماني حالياً.

بداية اللاعب

أليكس تيكسيرا هو لاعب برازيلي من مواليد عام 1990، وهو يلعب حاليا في صفوف نادي شاختار دونيتسك الاوكراني، بدأ اللاعب البرازيلي مشواره الكروي في صفوف نادي فاسكو دا جاما عندما لعب اول مباراة له مع الفريق الاول في عام 2008، واستمر في اللعب لموسمين مع النادي البرازيلي وتوج بلقب دوري الدرجة الثانية مع فريقه، واحرز تيكسيرا مع النادي البرازيلي 10 اهداف سجلها خلال 51 مباراة لعبها خلال الموسمين.

بداية الاحتراف والمشوار التهديفي

في عام 2009 وقع تيكسيرا عقدا لمدة خمس مواسم مع نادي شاختار دونيتسك مقابل 6 مليون يورو.

ولعب العديد من المباريات في مشواره مع النادي الاوكراني واحرز خلالها 63 هدافا في 143 مباراة له بالدوري الاوكراني وبالنسبة لمبارياته مع الفريق في جميع البطولات فقد لعب البرازيلي 218 مباراة واحرز خلالها 85 هدفا.

ارتفع المستوى التهديفي للاعب هذا الموسم بعد ان سجل 19 هدفا في 13 مباراة متجاوزا بذلك عدد الاهداف التي سجلها في الموسم السابق برصيد 17 هدف في 22 مباراة وليسجل بذلك معدل تهديفي عالي.

كما انه حقق العديد من البطولات مع النادي، خمس مرات الدوري الاوكراني وثلاث مرات كأس أوكرانيا بالإضافة الى خمس مرات كأس السوبر الاوكراني.

اهتمام الاندية

في الفترة الاخيرة ابدت العديد من الاندية الاوروبية اهتمامها باللاعب منهم تشيلسي ومانشستر يونايتد ويوفنتوس وليفربول.

ولكن حتى الان يعد نادي تشيلسي الانجليزي هو الاقرب للحصول على خدمات المهاجم الممتاز بعد ان ابدى جوزيه مورينيو اعجابه باللاعب وبرغبته في التعاقد معه في طور ان النادي الانجليزي يمر في اسوء فتراته ويحتل المراكز الاخيرة بالبريميرليج.

ويقدم اللاعب البرازيلي اداءا باهرا في الدوري الاوكراني وفي دوري ابطال اوروبا ما لفت انظار المشاهدين اليه، ويسير اللاعب البرازيلي على خطى مواطنه دوغلاس كوستا الذي انتقل من ناديه للعب الى صفوف نادي بايرن ميونيخ الالماني في بداية الموسم لتعد صفقته من افضل الصفقات هذا العام بعد ما قدمه من اداء رائع مع الفريق البافاري، وفي الاخير برأيك من هو الفريق الانسب لتكسيرا، وهل تعتقد انه سيسير على خطى دوجلاس كوستا.