رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قبل المباراة ... فولفوسبورج × بروسيا دورتموند

فولفسبورج ×
فولفسبورج × دورتموند

سيحل بوروسيا دورتموند ضيفاً على فولفسبورغ اليوم بمواجهة يطمح من خلالها صاحب الأرض لتحطيم الرقم القياسي لأطول سلسلة مباريات متتالية في الدوري دون هزيمة على ميدانه حيث ينتظر هيكينج إنهاء المباراة رقم ثلاثين من دون أي خسارة وهو رقم جديد للدوري الألماني لكن بنفس الوقت يسعى بوروسيا دورتموند لتعويض الصورة الهزيلة التي ظهر بها الفريق بآخر مباراة خارج ميدانه حين خسر في هامبورج بثلاثية عدا عن رغبة الفريق برد هزيمة نهائي الكأس الموسم الماضي حين تفوق الذئاب بثلاثة أهداف لهدف.

تحضيرات دورتموند للمواجهة واجهت فيروساُ بالمعدة أفقد توخيل خدمات كل من قلبي الدفاع هوملس وسوكراتيس ولاعب الارتكاز المتألق فايغل الذي كان قبل هذه المواجهة اللاعب الوحيد الذي لم يغِب عن الفريق بـ25 مباراة رسمية خاضها هذا الموسم .

ومن المنتظر أن يعتمد توخيل على بيندير وجينتير كقلبي دفاع مع إشراك كاسترو بالوسط إلى جانب جوندوجان وكاجاوا في حين ستتحول شارة القيادة لرويس الذي سيلعب رفقة مختريان وهداف الدوري أوباميانج بالمقدمة.

على الطرف الآخر ستقتصر قائمة غيابات فولفسبورج على دانتي المعاقب بعد حصوله على بطاقة حمراء بمباراة آوغسبورغ وسيستعيد الفريق خدمات دراكسلر الذي أنهى بدوره عقوبة الإيقاف ومن المنتظر أن يعتمد المدرب على كلوزة كقلب دفاع إلى جانب نالدو مع إمكانية عودة رودريجيز للعب كظهير بعد أن غاب عن الفريق في آخر مباراتين ، أما في المناطق الأمامية فتبقى الخيارات المطروحة كثيرة بظل تألق شورله وكاليغوري لكن هيكينج ربما يفضل استبعاد كلا اللاعبين والزج بفيرينيا وكروزة ودراكسلر خلف دوست.

هجومياُ قد تبدو المقارنة غير عادلة بين أوباميانج صاحب الـ17 هدفا ودوست صاحب السبعة أهداف لكن حين نعلم أن الهولندي سجل جميع هذه الأهداف في فولكسفاجن آرينا فإن المعطيات تتغير ويتحول مهاجم الذئاب لمشروع قناص قادر على تغيير نتيجة المباراة بأي لحظة.

أما من حيث صناعة اللعب ومع مساهمة كاغاوا بستة أهداف وتسجيل مختريان لخمسة أهداف وصناعته لخمس أخرى وتوقيع رويس على سبعة أهداف فإن كروزة يبدو الخصم الرقمي الوحيد مع تسجيله لخمسة أهداف.

أما دراكسلر ورغم مشاركته بثماني مباريات فقط إلا أنه تمكن من تسجيل هدف وصناعة 3 أهداف.

أما فارق النقاط السبع الذي يفصل بين ثاني وثالث جدول الترتيب فقد يشكل دافعاُ إضافياً لفولفسبورج الذي يعلم بأن هذه المواجهة ستمثل فرصة لإعادة الروح للمنافسة على المركز الثالث وعدا ذلك فإن تقارب الفرق من خلفه قد تدفعه لخسارة مركزه بحال إهدار الفوز.

مدرب فولفسبورج ديتير هيكينج تحدث عن صعوبة المواجهة مؤكداً أن اقتراب فريقه من الرقم القياسي لا يغير من حسابات المباراة بالقول "مواجهة دورتموند تملك طابعاً خاصاً دائماً ولا تخضع لأي متغيرات ومن المهم أن نستعيد دراكسلر قبل المباراة وأنا واثق من تألقه خلال المواجهة".

ومن جانبه أكد توخيل أن المستوى الذي ظهر به الفريق خلال مواجهة هامبورج غير قابل للتكرار فقال "إن كنا نريد أن نلعب كما لعبنا في هامبورج فالأفضل ألا نسافر إلى فولفسبورج وأن نوفر أجرة الرحلة ، أنا واثق من أن تلك المباراة لن تتكرر مرة أخرى وأن الفريق سيظهر بصورة مختلفة تماماً".