رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قبل المباراة .. بنفيكا × أتليتكو مدريد

بنفيكا × أتليتكو
بنفيكا × أتليتكو مدريد

سيكون متابعي الكرة العالمية على موعد مع صراع قوي عندما يستضيف بنفيكا البرتغالي فريق أتلتيكو مدريد الاسباني في فعاليات الجولة السادسة من الشامبيونزليج حيث يأمل الروخي بلانكوس بتعويض الخسارة التي تلقوها من الفريق البرتغالي و ربما تلك تكون الفرصة المواتية لهم و حاجة الفوز ملحة بالنسبة لرجال دييجو سيميوني خاصة و أنهم يحتلون المركز الثاني و الفوز سيضمن الصدارة و التأهل كأول عن هذه المجموعات يبعدهم عن أى مواجهات قوية أخرى و ربما سلسلة نتائجهم الجيدة قد تكون دافع لتحقيق المطلوب .

بينما يسعى صقور البرتغال الحفاظ على الأفضلية التي يمتلكها الفريق فتصدره للمجموعة في حال انتهت المباراة بالتعادل و سيعول بنفيكا في هذه المباراة على عاملى الأرض و الجمهور للحفاظ على حظوظه في المركز الأول و محاولة الابتعاد عن أى اصطدامات كبرى مع فرق أوروبا الكبرى.

بطاقة اللقاء

اللقاء : بنفيكا - أتلتيكو مدريد

الساعة : العاشرة الا ربع بتوقيت القاهرة

التاريخ : 8 ديسمبر

الحكم : أوفيديو هاتيجان

الملعب : ملعب النور

المناسبة : الجولة السادسة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

موقف الفريقين

بنفيكا:
يتصدر الفريق البرتغالي المجموعة برصيد 10 نقاط من 3 حالات فوز و تعادل و خسارة وحيدة مسجلا 9 أهداف و تلقت شباكهم 6 أهداف و هم تأهلوا رسميا.

أتلتيكو مدريد يتواجد الفريق الأسباني بالمركز الثاني برصيد 10 نقاط من 3 انتصارات و تعادل و هزيمة محرزين 9 أهداف و اهتزت شباكهم في مناسبتين و هم تأهلوا رسميا .

نتيجة أخر 5 مباريات للفريقينبنفيكافاز الفريق في 4 مباريات و تعادل في واحدة فقط محرزين 11 هدفا و تلقت شباكهم 3 أهداف .

أتلتيكو مدريدفاز الفريق في كل مبارياته الخمسة الأخيرة مسجلين 8 أهداف و اهتزت شباكهم مرة واحدة.

أسلوب لعب الفريقين

بنفيكا
يعتمد الفريق البرتغالي على الاستحواذ على الكرة بنسبة أكبر و استخدام التمريرات القصيرة و التسديدات من بعيد و كثرتها و الهجوم من الأطراف و الضغط على الخصم في نصف ملعبهم و لكن يعاب عليهم العنف الزائد و التي تكلفهم الكثير من البطاقات الملونة بالاضافة الى الضعف الدفاعي أمام الفرق التي تهاجم من الأطراف .

أتلتيكو مدريد

يرتكز أسلوب الروخي بلانكوس على البينيات في صناعة اللعب و التسديد من بعيد كحل هجومي و القدرة على افتكاك الكرات من الخصم و استخدام التمريرات القصيرة و الضغط على الخصم في نصف ملعبه لكن يعاب عليهم الضعف الدفاعي أمام اللاعبين الذين يمتلكون مهارات فردية.

احصائيات الفريقين حقائق عن المباراة..

سجل كوريا مشاركته الأساسية الأولى رفقة الروخي بلانكوس امام بنفيكا في مباراة الذهاب بتسجيله هدف .

قبل المواجهة الأخيرة بين الفريقين لم يستطيع بنفيكا التغلب على أى خصم أسباني لمدة 15 مباراة متتالية .

هذه هى المرة الأولى التي يشارك فيها أتلتيكو مدريد في تلك البطولة لثالث مرة على التوالى في تاريخه.

نجح بنفيكا في تحقيق الفوز في أربعة مباريات في الدوري دون تلقى أى هدف فيهم .لم يخسر الروخي بلانكوس في 12 مباراة متتالية في مختلف البطولات و اخر خسارة كانت مباراة الذهاب أمام بنفيكا.

أحرز جودين هدفه الأول هذا الموسم رفقة أتلتيكو مدريد في السبت الماضي أمام غرناطة.

يمتلك فيرناندو توريس 99 هدف في رصيده لصالح أتلتيكو مدريد في جميع البطولات و هو لم يستطيع احراز أى هدف منذ سبتمبر الماضي.

استطاع اتلتيكو مدريد الحفاظ على نظافة شباكهم في 11 من أخر 14 مباراة لهم في دوري أبطال أوروبا.

فوز بنفيكا الأخير في مواجهته أمام الروخي البلانكوس كسر فترة من 5 مباريات متتالية دون التسجيل أمام خصم أسباني في الشامبيونزليج.

التشكيلة المحتملة

بنفيكا

أتليتكو مدريد