رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأرقام بنزيمة الافضل امام شباك المنافسين بوجود ميسى ورونالدو

بنزيمة
بنزيمة

يعتبر الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، من اكثر اللاعبين تسديدا على مرمى المنافسين في بطولة الدوري الاسباني لكرة القدم هذا الموسم.

ووفقا لتقرير نشرته صحيفة (آس) الاسبانية في عددها الالكتروني الصادر الاحد، فإن كريستيانو رونالدو احتاج إلى 105 تسديدات لتسجيل 12 هدفا، بمعدل هدف من كل 8.75 تسديدة على مرمى الخصوم.

واحتاج البرازيلي نيمار دا سيلفا والاوروجوياني لويس سواريز مهاجمي برشلونة إلى نفس العدد من التسديدات مجتمعين، حيث احتاج سواريز إلى 55 تسديدة من أجل تسجيل 13 هدفا بمعدل هدف من كل 4.23 تسديدة، بينما احتاج نيمار إلى 52 طلقة ليسجل 14 هدفا في صدارة هدافي الليغا، بمعدل هدف من كل 3.71 تسديدة على مرمى المنافسين.

ومع استمرار المقارنة بين الدون البرتغالي والارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، لا تبدو نسب رونالدو في التسجيل سيئة للغاية، حيث شارك ميسي في 703 دقائق بعد غيابه عن صفوف البرسا لقرابة الشهرين بسبب الاصابة، واحتاج إلى 53 تسديدة ليسجل 5 اهداف فقط، بمعدل هدف من كل 10.6 تسديدة.

واحتاج كل من الاسبانيين مانويل نوليتو مهاجم سيلتا فيجو وارتيز ادوريز إلى 51 تسديدة ليسجلا 8 و10 اهداف على الترتيب بمعدل هدف من كل 6.37 تسديدة و5.1 تسديدة على التوالي.

وفيما يتعلق بضلعي البي بي سي، الويلزي جاريث بيل والفرنسي كريم بنزيمة، سجل الاول 8 اهداف من 39 تسديدة، بمعدل هدف من كل 4.87 تسديدة، بينما سجل الديك الفرنسي 11 هدفا من 37 تسديدة بمعدل هدف من كل 3.36 تسديدة على مرمى المنافسين.

وتجدر الاشارة أن ريال مدريد يفتتح منافسات الجولة السابعة عشر من الدوري الاسباني لكرة القدم يوم الاربعاء باستقبال الخصم العنيد ريال سوسيداد على ملعب (سانتياجو بيرنابيو)، بينما يستقبل برشلونة في ذات اليوم ريال بيتيس على ملعبه (كامب نو) مع بقاء مباراة مؤجلة له امام سبورتينج خيخون بسبب انشغاله ببطولة كأس العالم للاندية التي توّج بلقبها بعد الفوز على ريفر بليت الارجنتيني بثلاثية نظيفة في يوكوهاما باليابان.