رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل خطة «أمن الجيزة» لمواجهة العمليات الإرهابية داخل المحافظة

مدير أمن الجيزة
مدير أمن الجيزة

أكد مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة، أن اللواء أحمد حجازى مدير الأمن، عقد اجتماعا طارئا مع قيادات المديرية والمباحث والأمن العام، عقب حادث "أبو النمرس"، الذى استشهد على إثره رئيس قسم مرور المنيب ومجند بقوة المرور.

وراجع "حجازى" خلال الاجتماع كافة الخطط الأمنية التى وضعتها مديرية أمن الجيزة، خلال الفترة الماضية لتأمين المنشآت الحيوية، ومواجهة العمليات العدائية، كما راجع كافة خطط العمل لرجال المرور والدوريات الأمنية الثابتة للتصدى للعناصر الإرهابية.

وأضاف المصدر أن مدير الأمن، أمر برفع الحالة الأمنية إلى الحالة "ج"، ومنع جميع الأجازات داخل المديرية، بالإضافة إلى نشر تمركزات أمنية ثابتة ومتحركة بكافة الشوارع مع ارتداء القوات مهمات الحماية، مشددًا على اليقظة التامة، ومشيرًا إلى أنه أمر بنشر قوات من الأمن المركزى بنقاط أمنية ثابتة لتكون دعم للقوات ضد أى عمليات عدائية تتم داخل نطاق المحافظة.

وأوضح المصدر أن "حجازى"، خاطب قطاع الأمن الوطنى لتكثيف العمل مع المديرية خلال الفترة القادمة، لرصد نشاط عناصر التنظميات الإرهابية والتصدى لها قبل حدوثها، بالإضافة إلى التنسيق مع المباحث الجنائية والأمن العام، لسرعة القبض على عناصر التنظيم المتورطين فى هجوم أبو النمرس وكمين المنوات وغيرها من العمليات الإرهابية الأخرى في قطاع الجيزة.