رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رسمياً .. مارتينيز ينتقل إلى الدورى الصينى فى صفقة قياسية

جاكسون مارتينيز
جاكسون مارتينيز

قد يكون الخبر مستغرباً بعض الشيء وخصوصاً بأن المهاجم الكولومبي لم يعط نفسه الوقت الكافي للظهور بالشكل المطلوب سواء في ناديه السابق اتلتيكو مدريد او امكانية انتقاله الى نادي اوروبي اخر ليعلن عن نفسه من جديد .

القرار كان بالمغادرة ولكن الى اين ،نحو اسيا هذه المرة ، الى الصين حيث هناك المحاولات لجلب اكبر عدد من نجوم الكرة الحاليين .

المهاجم الكولومبي البالغ من العمر 29 عاماً انتقل وبشكل رسمي الى جوانزو الصيني ولمدة 4 مواسم بصفقة اعتبرت في الصين بأنها "تاريخية" في تاريخ المسابقات هناك ، حيث بلغت قيمة الصفقة 42 مليون يورو .

وكان مارتينيز قد تجاوز الفحوصات الطبية التي سبقت التوقيع ، حيث من المتوقع ان يغادر مباشرة الى دبي حيث معسكر الفريق الشتوي .وتعتبر الصين حالياً ملاذاً للكثير من نجوم العالم الذين امضوا سنوات في حياتهم الكروية في اوروبا ، ليكون الدوري الصيني وجهتهم الاخيرة قبل الاعتزال! الا ان ما حدث مع الكولومبي يعتبر حالة مخالفة تماماً فهو ما زال لديه الكثير ليقدمه وخصوصاً في حال غادر فيسنتي كالديرون حيث لم ينجح .

وبهذا يكون انتقال مارتينيز الى جوانزو اضافة قوية لهذا الفريق الذي يشرف على تدريبه البرازيلي فيليبي سكولاري اضافة الى تواجد نجم المنتخب البرازيلي السابق اضافة الى نادي توتنهام الانجليزي باولينيو .