رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف علي نصيحة الـ«ذئبقي» لـ«سعد سمير»

سعد سمير _الأهلي
سعد سمير _الأهلي

سعد الدين سمير، مدافع النادي الأهلي، توقع له الجميع أن يكون خليفة وائل جمعة، نجم القلعة الحمراء ومنتخب مصر السابق، بفضل مستواه الرائع والثابت، الذي قدمه مع الفريق في المواسم الماضية، إلا أن الموسم الحالي شهد جلوس اللاعب على دكة البدلاء وخروجه من التشكيل الأساسي للفريق، رغم أنه كان المدافع الأساسي للأحمر والمنتخب المصري في الموسم الماضي،  لذلك كان لابد من الالتقاء به لمعرفة أسباب خروجه من التشكيل الأساسي وفرصه في العودة للمنتخب ورأيه في مباراة القمة والكثير من الأمور الخاصة بالقلعة الحمراء، وكل ما يلي على لسانه.

الابتعاد عن التشكيل الأساسي للفريق "لا أعرف سببًا لخروجي من التشكيل منذ بداية الموسم والأمر كان غريبًا بالنسبة لي، لكنني أحترم وجهة نظر الجهاز الفني، الذي له الحرية الكاملة في اختيار التشكيل الأنسب من وجهة نظره".

"لست قلقا من غيابي عن التشكيل، أنا أؤمن جيدًا بقدراتي وأقوم بتقييم نفسي كل فترة، وعودتي للتشكيل ستكون عاجلًا أم أجلًا".

"فكرت في بعض الأوقات في الرحيل عن الفريق بعدما تلقيت عرضًا خارجيًا، وذلك من أجل الحفاظ على مكاني في المنتخب الوطني، إلا أنني تراجعت عن الأمر بعد نصيحة من زملائي بالفريق وخصوصًا اللاعبين الكبار، الذين أكدوا لي بأنني من القوام الرئيسي للنادي".

"في بعض الأوقات لابد وأن يفكر اللاعب في مصلحة ناديه وليس نفسه، وهذا ما فعلته مع الأهلي رغم غيابي عن التشكيل".

"لم ولن أتحدث مع عبدالعزيز عبدالشافي، المدير الفني، في مسأله غيابي عن التشكيل، لست من نوعية اللاعبين التي تفتعل المشكلات، أؤدي دوري على أكمل وجه ولا أنظر لأي شيء أخر، خصوصًا وأن إثارة أي مشكلات في الوقت الحالي ستؤثر على مشوار الفريق لاستعادة لقب الدوري".

لقاء القمة "الأهلي قدم مباراة أكثر من رائعة أمام الزمالك، والفوز كان ضروريًا للحفاظ على صدارة المسابقة والاقتراب أكثر وأكثر من لقب الدوري".

"العامل النفسي كان في صالح الأهلي قبل لقاء القمة، خصوصًا وأننا دخلنا المباراة بفارق 4 نقاط عن الزمالك، وهو الأمر الذي أثر على لاعبيه كثيرًا".

"أحمد فتحي كان الأنسب لخوض مباراة القمة في مركز الظهير الأيمن، خصوصًا وأن هذه المباريات تحتاج للاعبين أصحاب الخبرات، فوجود نجوم مثل حسام عاشور وحسام غالي وعبدالله السعيد وفتحي في الملعب، أعطى الفريق ثقلًا كبيرًا".

فرص الأهلي في الفوز بالدوري "لست مع النغمة السائدة حاليًا بأن الفريق حسم اللقب بعد الفوز على الزمالك، لازال يتبقى في المسابقة 18 مباراة والفارق سبع نقاط فقط ويمكن تعويضه".

"الفريق هذا الموسم يختلف عن الموسم الماضي بكثير فلقد أصبح لدينا هيكلًا أساسيًا ودكة بدلاء قوية، كما أننا نعد فريق جماعي لا يعتمد على المهارات الفردية، وهو ما سيساعدنا على استعادة اللقب".

انتقادات الجماهير "لا أهتم بالانتقادات التي توجه، أستطيع تقييم نفسي وتحديد مستواي بشكل جيد".

"التقييم في مصر غير موضوعي على الإطلاق فهو يكون وفقًا لأداء اللاعب في كل مباراة، إذا لعبت وتألقت يقولون عنك أفضل لاعب في مصر، وفي المباراة التالية إذا تراجع مستواك يطالبونك بالاعتزال".

المنافسة مع حجازي وربيعة ونجيب "الفريق يضم لاعبين من أفضل المدافعين في مصر والمنافسة قوية بيننا للغاية، وبالطبع وجودي أنا ونجيب على دكة البدلاء ساعد في ارتفاع مستوى حجازي وربيعة وظهورهما بشكل جيد في المباريات".

"حجازي من أفضل اللاعبين في مصر وحصل على رأيي قبل انضمامه للأهلي، وأرى أنه لم يحصل على حقه، بسبب الإصابة التي تعرض لها وأخرت مسيرته بعض الشيء".

علاقته بإيفونا "إيفونا لاعب رائع ومفيد كثيرًا للفريق، وعلاقتي به جيدة، خصوصًا وأنه يحب الضحك والهزار والرقص كثيرًا".

"إيفونا يعلم كثيرًا قيمة الهدف الذي سجله في شباك الزمالك، فهو لاعب ذكي ويعرف ماذا يريد".

رأيه في صفقة عمرو السولية "السولية لاعب جيد وأرتبط بصداقة معه منذ وقت طويل، فهو إضافة للفريق".

"تألق السولية مع الأهلي في الفترة المقبلة، سيكون أكبر رد على كل من شككوا في الصفقة وقالوا بأن مستواه تراجع كثيرًا خلال فترة لعبه لنادي الشعب الإماراتي".