رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إبراهيموفيتش يفتح الباب امام أندية البريميرليج

إبراهيموفيتش
إبراهيموفيتش

ضرب مانشستر سيتي الإنجليزي "كرسي في الكلوب" مبكراً، وأشعل فترة الانتقالات الصيفية من خلال إعلانه التعاقد مع الإسباني بيب جوارديولا لتدريب السيتي بداية من الموسم المقبل، ليرحل البيب عن بايرن ميونيخ الألماني ويحلّ الإيطالي أنشيلوتي مكانه.

ويبدو أن الدوري الإنجليزي الممتاز، البريمييرليج سيكون بؤرة الصفقات الساخنة، فبعد أن طار البيب إلى ملعب الاتحاد تصاعدت وتيرة الشائعات حول انتقال وشيك لكوكبة من نجوم العالم وعلى رأسهم البرازيلي نيمار لاعب برشلونة الإسباني إلى السيتزنز، في فريق الأحلام الذي ستُتفح الخزائن الإماراتية المالكة للسيتي لتشكيله مع قدوم جوارديولا.

النجم الثاني الذي يبدو أنه على مقربة من الانتقال إلى الدوري الإنجليزي هو السويدي زلاتان ابراهيموفيتش مهاجم باريس سان جيمان الفرنسي، والذي قاد فريقه لتحقيق الفوز على تشيلسي الإنجليزي في ذهاب دور الـ 16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا مساء الثلاثاء الماضي في ملعب "حديقة الأمراء".


ففي تصريحات مثيرة بعد المباراة قال السلطان ابرا: لا يزال لدي في عقدي مع البي إس جي 3 شهور، أشياء كبيرة يمكن أن تحدث في المستقبل، هل أحلم بالدوري الإنجليزي؟، دعني أقول إنني مستعد لذلك.


يبدو أن تصريحات ابرا، 34 عاماً، تشير إلى أنه سيُسدل الستار بنهاية الموسم الجاري على 4 مواسم قضاها في نادي العاصمة الفرنسية، والتي كان فيها الهداف الأول للفريق برصيد 134 هدفاً، وهو الأمر الذي التقطته إدارة باريس سان جيرمان التي بدأت بقيادة القطري ناصر الخليفي في البحث عن خليفة ابراهيموفيتش، وبدأت بالفعل في التفاوض مع انتر ميلان الإيطالي لضم الأرجنتيني ماورو ايكاردي.
 
المعروف أن ابرا من المتوقع أن ينضم لفريق ميامي الأمريكي في فلوريدا عام 2017، وهو ما يفتح الباب أمام الأندية الراغبة في الحصول على خدمات الدولي السويدي في ضمه لمدة موسم واحد فقط، تشير تقارير إنجليزية إلى أن اندية مانشستر يونايتد وتشيلسي وأرسنال تترقب موقف ابرا النهائي من الحضور إلى انجلترا.

ولعب ابراهيموفيتش في عدد من أقوى الدوريات الأوروبية، كانت البداية في مالمو السويدي، ثم أياكس الهولندي، ويوفنتوس وانتر ميلان في إيطاليا، وبرشلونة الإسباني، ثم ميلان الإيطالي، وأخيرا باريس سان جيرمان الفرنسي.