رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على نظام دورى أوروبا فى نسخته الجديدة

سوبر اوروبا
سوبر اوروبا

ازداد الحديث حول إمكانية تعديل شكل دوري أبطال أوروبا الحالي وتغير مسماه ليصبح “دوري أوروبا الممتاز” أو “دوري السوبر الأوروبي” والذي سيعتمد في أساسه على تعزيز نفوذ الأندية الكبرى مالياً ورياضياً.

الاتحاد الأوروبي استطاع الوصول لصيغة مبدئية تم تسريبها لوسائل الاعلام فيما يتعلق بنظام دوري أبطال أوروبا الجديد (دوري السوبر الأوروبي).

وسيحمي اليويفا الأندية الكبرى في أوروبا بنظامه الجديد حيث سيعمل على تصميم أدوار لخروج المغلوب قبل انطلاق دور المجموعات الرئيسي، فيما سيتحول دور 32 (دور المجموعات حالياً) إلى مرحلة نهائية لخروج المغلوب.

ولن تتواجه الأندية من البطولات الكبرى فيما بينهما في الأدوار التمهيدية مما يوفر لها فرصة الوصول لدور المجموعات والذي سيعرف باسم “دوري السوبر”.

وسيتم تقسيم الأندية في دور 16 إلى مجموعتين كل واحدة تضم 8 أندية ستلعب فيما بينها دوري مصغر بمرحلتي الذهاب والعودة، مما سيزيد من عدد المباريات الكبيرة ويخلق متعة وتنافس أكبر.

وسيتأهل بطل كل مجموعة (دوري السوبر) رفقة وصيفه إلى نصف النهائي، فيما لم يعرف إن كان نصف النهائي سيقام بنظام خروج المغلوب أم سيلعب بنظام الدوري مجدداً.

ولاقى اقتراح اليويفا موافقة جميع الأندية الكبرى في أوروبا، لكن من المتوقع اجراء تعديلات عليه قبل اقراره رسمياً في سبتمبر المقبل ثم بدء العمل فيه في موسم 2018\2019.