رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ديوك فرنسا تفلت من مقلب أفتتاح اليورو بالفوز على رومانيا

النبأ

بهدف قاتل لديمترى باييه فى الدقيقة 89 أفلت منتخب فرنسا من مقالب لقاءات الافتتاح فى البطولات العالمية بعدفوزمنتخب الديوك على ضيفه منتخب رومانيا بهدفين لهدف فى أفتتاح يورو 2016 التى تستضيفها فرنسا .
وحصل المنتخب الفرنسي على أول 3 نقاط احتل بهم صدارة المجموعة الأولى مبكرا فيما تجمد رصيد رومانيا عند 0.
المبارة جاءت متوسطة المستوى حيث  فاجأ الضيوف أصحاب الارض بالمستوى المرتفع 

ففي الدقيقة الرابعة أرسل نيكولا ستانسيو صانع ألعاب رومانيا ركنية من الناحية اليسرى لتصل إلى فلورين أندوني الذي حولها للمرمى لكن لوريس ظهر لينقذ الديوك من هدف مبكر.

ورد المنتخب الفرنسي بعدها بعد أن أرسل ديميتري باييه عرضية إلا أن رأسية جيرو مرت بجوار القائم بقليل.

وفي وسط أداء متواضع لم ينجح المنتخب الفرنسي في تسجيل أهداف خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني كاد منتخب رومانيا أن يباغت من جديد عندما مرر ستانسيو صانع ألعاب رومانيا كرة رائعة لبوجدان ستانسكو الذي تسلمها على الصدر ليلعبها من الوضع طائرا لكنه أخطأ المرمى.

ورد المنتخب الفرنسي عندما تألق باييه أمام دفاع رومانيا قبل أن يصنع لبوجبا الذي سدد على الطائر بشكل ولا أروع ولكن تألق حارس رومانيا .

ومع بداية الشوط الثاني كاد منتخب رومانيا أن يباغت من جديد عندما مرر ستانسيو صانع ألعاب رومانيا كرة رائعة لبوجدان ستانسكو الذي تسلمها على الصدر ليلعبها من الوضع طائرا لكنه أخطأ المرمى.

ورد المنتخب الفرنسي عندما تألق باييه أمام دفاع رومانيا قبل أن يصنع لبوجبا الذي سدد على الطائر بشكل ولا أروع ولكن تألق حارس رومانيا وأبعد أخطر فرص فرنسا.

ومن الركنية نجح المنتخب الفرنسي من تسجيل أول أهدافه في الدقيقة 59 بعد أن أرسل باييه عرضية بيسراه نجح جيرو في خطفها لتسكن شباك رومانيا مسجلا أول أهداف البطولة.

لكن 6 دقائق حتى نجح المنتخب الروماني في تعديل النتيجة من ضربة جزاء حصل عليها ستانسيو بعد خطأ من إيفرا ليحولها ستانسكو داخل الشباك.

أداء المنتخب الفرنسي لم يقنع بعد الهدف والذي كان من المفترض أن يحرك الديوك لتسجيل الثاني لكن لم يهدد مرمى رومانيا سوى عن طريق البديل مارسيال الذي سدد كرة سهلة في يد كيبريان تاتاروسانو حارس رومانيا.

وفي الوقت الذي استعد فيه الجميع للتعادل، سجل ديميتري باييه هدفا قاتلا معلنا حصول أصحاب الارض على أول 3 نقاط فى البطولة .