رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الليلة.. فرنسا تصارع ألمانيا في نصف نهائي يورو 2016

الماكينات الألمانية
الماكينات الألمانية فى مواجهة الديوك الفرنسية

تتجه أنظار الساحرة المستديرة في جمع أنحاء العالم ،مساء اليوم الخميس ، في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة، إلي ملعب فيلودروم،حيث تقام مباراة نارية بين منتخب فرنسا ومنتخب ألمانيا ضمن منافسات نصف النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2016 بفرنسا.

ويدخل المنتخب الفرنسي هذا اللقاء بقيادة أنطوان جريزمان طامعاً لإستغال عاملي الأرض والجمهور بإعتباره صاحب الإستضافة للمحفل الأوروبي لإسقاط منتخب ألمانيا وخطف بطاقة التأهل للنهائي اليورو لتحقيق الحلم الغالي للجماهير ، وستشهد قائمة الديوك عودة المدافعين عادل رامي ونجولو كانتي بعد أن غاباً عن مواجهة آيسلندا في الدور ربع النهائي من البطولة للإيقاف.

وبدأ المنتخب الفرنسي مشواره في بطولة أمم أوروبا بالفوز علي منتخب رومانيا بهدفين مقابل هدف، ثم ألبانيا بهدفين نظيفين، قبل أن يتعادل مع منتخب سويسرا سلباً،ثم واجه إيرلندا وتغلب عليها بهدفين مقابل هدف.

علي جانب أخر يطمح منتخب ألمانيا بقيادة مدربه يواكيم لوف إقصاء منتخب فرنسا من بطولة اليورو للظفر ببطاقة التأهل لنهائي أمم أوروبا كما فعلها من قبل مع منتخب إيطاليا عندما أطاح به من البطولة بضربات الترجيح.


ويعاني منتخب الماكينات الألمانية من غياب بعض العناصر الأساسية بسبب الإرهاق والإجهاد من مباراة إيطاليا في ربع النهائي والتي أنتهت بفوز الألمان بضربات الترجيح 5/6 بعد التعادل بهدف لهدف في الوقت الأصلي والإضافي.

وتعرض اعبا المانشافت سامي خضيرة وماريو جوميز لإصابتين قويتين ، و لم تتأكد مشاركة قائد خط الوسط  باستيان شفاينشتايجر العائد من إصابة أبعدته  عن الدور الأول من البطولة الأوروبية.


وبدأ المنتخب الألماني رحلته في اليورو بالفوز علي منتخب أوكرانيا بهدفين نظيفين ، ثم تعادل مع بولندا سلبياً، قبل أن يضمن الصدارة عن جدارة بالتفوق علي ايرلندا الشمالية بهدف لماريو جوتزه،وفي الدور الثاني أكتسح سلوفاكيا بثلاثة أهداف، وفي الربع النهائي صعد علي حساب منتخب الأزوري بضربات الترجيح وكان لمانويل نوير دوركبير في صعود المنتخب لنصف النهائي بعد تألق اللافت للأنظار في مباراة إيطاليا.

يرجي الإشارة  بأن أخر لقاء جمع بين المنتخبين كان في مباراة ودية لسنة 2015 وأنتهت بفوز الديوك بهدفين نظيفين .