رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مباراة مصر وغانا.. أفضل تشكيل للفوز على «البلاك ستارز»

عصام عبد المنعم
عصام عبد المنعم


حذر عصام عبد المنعم، رئيس اتحاد الكرة السابق، الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني، من اتباع الأسلوب الدفاعي أمام المنتخب الغاني، في المباراة الهامة التي ستجمع بين المنتخبين، مساء اليوم الأربعاء في تمام الساعة التاسعة ضمن منافسات الجولة الثالثة من "المجموعة الرابعة" من بطولة كأس "أمم إفريقيا" 2017 بالجابون.

وقال «عبد المنعم»، إن المنتخب الغاني يضم مجموعة كبيرة من اللاعبين أصحاب المهارات الفردية والسرعة العالية، وفي حالة اعتماد «الفراعنة» علي الدفاع، فإن ذلك سيمثل ضغطًا كبيرًا على الخط الخلفي لـ«منتخبنا الوطني»، كما أنه سيمنح الأفضلية والاستحواذ لـ«البلاك ستارز»، ويصبح مرمى عصام الحضري، عرضة للهجمات الخطرة، و«هز» شباكه في أي لحظة.

ونصح «عبد المنعم» هيكتور كوبر، بخوض اللقاء بخطة متوازنة دفاعًا وهجومًا، ومبادلة المنتخب الغاني الهجمات، مع وجوب الحذر الدفاعي، حتي يمنع لاعبي وسط "غانا" من التقدم للثلث الهجومي لمنتخبنا "القومي".

ووضع «عبد المنعم» التشكيل الأنسب للفراعنة حسب وجهة نظره، وقال إنه من الأفضل أن يبدأ بنفس تشكيل لقاء "مالي" مع الدفاع بعمر جابر بديلاً لمحمد عبد الشافي المصاب، علي أن يدفع بأحمد فتحي في الجهة اليسري، ويلعب "عمر جابر" بدلاً منه في الجهة اليمني.