رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ارتياح فى منتخب الأرجنتين بعد إلغاء مباراة الكيان الصهيوني فى القدس

الأرجنتين
الأرجنتين




قال المهاجم جونزالو هيجواين، إن الأرجنتين ألغت آخر مبارياتها الاستعدادية لكأس العالم لكرة القدم في روسيا، والتي كانت من المقرر إقامتها، يوم السبت المقبل، أمام الكيان الصهيوني في القدس.

وعلق هيجواين على قرار إلغاء المباراة، في مقابلة مع شبكة "espn"، قائلًا: "لقد فعلوا أخيرًا الشيء الصحيح".



قالت تقارير صحفية صهيونية، إن المنتخب الأرجنتيني قرر إلغاء مباراته المقررة مع  منتخب الكيان الصهيوني يوم السبت المقبل، والتي كان من المزمع عقدها في القدس.


وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إن الضغوطات التي تعرض لها الاتحاد الأرجنتيني، أجبرته على الانسحاب من المواجهة أمام الكيان الصهيوني.

وأوضحت إن وسائل الإعلام الأرجنتينية، أكدت اتخاذ الاتحاد الأرجنتيني قرار الانسحاب من المواجهة، وأخبروا القائمين على تنظيم الحدث في الكيان الصهيوني، لكن لم يتم الاعلان بشكل رسمي حتى الآن عن الإلغاء.

وفي اطار متصل، قالت  صحيفه "أوليه" الأرجنتينية، إن هناك ضغوطا كبيرة تعرض لها منتخب الأرجنتين منذ الإعلان عن المباراة، وخاصة إذا خاضها في القدس، ولذلك يسعى مدرب التانجو خورخي سامباولي  لخوض مباراة بديلة في مدينة برشلونة الإسبانية، قبيل السفر مباشرة إلى روسيا تحضيرًا للمونديال.

وأثارت هذه المباراة رد فعل غاضب كبير من قبل الفلسطينيين والمناصرين من كل مكان للقضية الفلسطينية.

وسائل إعلام صهيونية أشارت أن الفلسطنيين هددوا بتقديم طعن في طلب الأرجنتين لاستضافة مونديال 2030 في حال خاضوا المباراة في القدس.

وكانت مباراة الأرجنتين أمام الكيان الصهيوني ادت لانتقادات من قبل رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، كما كتب جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم إلى نظيره الأرجنتيني كلاوديو تابيا، الأسبوع الماضي، يطالبه بإلغاء المواجهة.