رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على خطة لوبيتيجي فى تعويض رحيل كريستيانو رونالدو!

النبأ

رحل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن صفوف فريق ريال مدريد الإسباني، ورحل معه 50 هدف في الموسم، معدله التهديفي ليضع المرينجي في موقف محرج بالموسم المقبل.


وذكرت صحيفة “آس” الإسبانية أن جولين لوبيتيجي مدرب ريال مدريد الجديد وضع خطة لتعويض رحيل كريستيانو رونالدو عن المرينجي هذا الصيف.

وكان كريستيانو رونالدو صاحب الـ 33 عامًا قد انتقل للعب في فريق يوفنتوس الإيطالي هذا الصيف لمدة أربع سنوات حتى عام 2022، براتب سنوي يقدر بـ 30 مليون يورو.

وحتى الآن لم يتعاقد مع ريال مدريد مع لاعب آخر لتعويض رحيل رونالدو، وسوق الانتقالات الصيفية الحالي لا يمتلك لاعبًا بحجم وقيمة النجم البرتغالي، خاصةً على الناحية التهديفية، فاللاعب كان يحرز 50 هدفًا في الموسم، ولن يستطيع الريال إيجاد لاعبًا يتواجد فيه هذه المهارة.

وأشارت الصحيفة المدريدية أن جولين لوبيتيجي سيعالج المسألة بشكلٍ آخر من خلال الاهتمام بالتنظيم الدفاعي أولاً.

وعانى ريال مدريد في السنوات الماضية من مستواه الدفاعي المتذبذب الذي كان سببًا رئيسيًا في خسارته لقب الدوري الإسباني لسنوات عديدة.

وأكملت الصحيفة أن جولين لوبيتيجي معروف بتنظيمه الدفاعي الجيد، وصعوبة استقبال مرماه الأهداف، ففي موسم 2014/2015 كان يتولى تدريب فريق بورتو البرتغالي، وخلال 34 مباراة استقبل مرماه 13 هدف فقط.

وتعد مسألة استقبال ريال مدريد الأهداف على ملعبه “السانتياجو برنابيو” ووسط جماهيره كانت من المشاكل التي لم يجد لها المدرب السابق الفرنسي زين الدين زيدان أي حل، ولكن مع لوبيتيجي سيتغير الوضع، وسيتحسن المردود الدفاعي.

وأوامر المدرب الجديد لوبيتيجي ستكون واضحة بتقليل عدد التمريرات بالخلف من أجل إعطاء السرعة للكرة، والحفاظ على مراكز اللاعبين خاصةً في الدفاع، والتركيز في كل كرة، وسيعمل المدرب بشكل مكثف مع لاعبين أمثال مارسيلو الذي كلف الفريق أهداف كثيرة في الموسم الماضي بفضل عدم تمركزه الصحيح في الدفاع، وهذا ما أكده اللاعب البرازيلي في أحد تصريحاته قائلاً “لقد أخبرني لوبيتيجي أنه في الشق الدفاعي لا يمكنني المراوغة لأنه أمر سيكون خطيرًا، وسيتأثر به باقي الفريق”.

وأنهت الصحيفة تقريرها قائلة أن خطة لوبيتيجي لتعويض رحيل كريستيانو رونالدو ستبدأ من الدفاع لتصحيح الأوضاع داخل الفريق.