رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد خلاف صلاح وماني.. أزمة تضرب استقرار ليفربول

النبأ


أثارت مباراة ليفربول مع نظيره توتنهام حالة من الجدال بالنسبة لجمهور الريدز حيثُ يتسائل الجميع عن طبيعة المنافسة ". بين الفرعون المصري محمد صلاح نجم المنتخب الوطني، ورفيقه الدولي السنغالي ساديو ماني، فى طريقة اللعب داخل أرضية الميدان، وبالرغم من فوز الريدز بهدفين مقابل هدف في الجولة الخامسة من البريميرليج.


ولكن يبقي السؤال هل يقصد ساديو ماني عدم تمرير الكرة لزميله في ليفربول محمد صلاح عن عمد أو العكس صلاح لماني؟


أنانية ماني

فماحدث فى مباراة توتنهام ليست الشاهدة الأولي من أظهار السنغالي بطريقة اللعب بأناتية متجاهلا الفرعون المصري، حيث شهدت مباراة ليفربول وإيفرتون في شهر ديسمبر الماضي، لقطة أبرزت أنانية ماني حيثُ رفض تمرير الكرة لزملائه فيما بينهم صلاح، وذكرت صحيفة الميرور أن هناك نقاش حاد حدث بين صلاح وماني بممر الأنفيلد، انتهى باعتذار الأخير من دون شك


مشهد اللعب الفردي

ليس الحالة الأولي أن نري لاعباً مهارياً ويمتلك موهبة خاصة ولكن لديه “حاسة” الأنانية، وفي حالة صلاح وماني واللاعبين المهارين تكون الأنانية بشكل إيجابي وليس سلبي حاسة وعنصر ضمن مهاراته، يجب أن يستغلها للأفضل له وللفريق وليس للأسوأ.

من منا لا يشاهد عمالة الكرة فى ساحة المستديرة مثل ميسي، نيمار، مبابي، هازارد وغيرهم من مواهب هذا الجيل يمتلكون حاسة الأنانية ولكنهم يدركون جيداً كيف يستغلون مهاراتهم وموهبتهم في الأنانية لإفادة الفريق وإظهار قدراتهم الخاصة، وهذا الذي يجب أن يتعلمه صلاح وماني.


شرارة الأزمة

في إحدى المقابلات الصحفية سئل السنغالي ساديو ماني عن الأسرع هو أم صلاح؟ فكان رد السنغالي بأنه هو الأسرع من الفروعن المصري ومن هنا بداية شرارة الخلاف، ليدخل الجدل بين جمهور ليفربول لأنه أجاب من قبل على هذا السؤال وقال أن النجم المصري أسرع منه ولا يجد أي حرج في قول ذلك.


الخلاف

كشفت صحيفة ذان صن" الانجليزية، أن ظهرت بوادر خلاف بين النجم المصري محمد صلاح والسنغالي ماني، في الموسم الماضي الذي سيطر فيه الفرعون وتُوّج هدّافا للبريمييرليج.

ولكن ظهر الخلاف الحقيقي بشكل واضح بعد أن تسبب صلاح في ركلة جزاء خلال لقاء الفريق أمام مانشستر يونايتد في يوليو الماضي، وتفاجأ "مو" بإصرار ماني على تسجيل الركلة.


.