رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ماركا: 6 أسئلة سيجيب عنها ديربي مدريد

النبأ

يصل أتلتيكو مدريد بقيادة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني السبت إلى ملعب سانتياغو بيرنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد بينما يقضي النادي الأبيض أسوأ لحظاته عقب السقوط بثلاثية نظيفة أمام إشبيلية في سانشيز بيزاخوان بالجولة الماضية من الليجا.

ووفقا لصحيفة "ماركا" فإن هناك ستة أسئلة تدور في ذهن عشاق ريال مدريد قبل مواجهة السبت في الديربي وهي كالتالي:

1/ كيف سيتعافى ريال مدريد من خسارته أمام إشبيلية؟

ريال مدريد بقيادة المدرب لوبيتيغي يبحث عن استغلال الخسارة أمام اشبيلية كدافع تحفيزي من أجل مصالحة الجماهير في مواجهة الديربي.

لوبيتيغي من خلال المؤتمر االصحافي حفز اللاعبين وطالبهم بالتعويض، المدرب يعلم جيدا أن الديربي هو أنسب توقيت للرد على الانتقادات القاسية التي يتعرض لها الفريق.

2/ هل يهيمن سيميوني على سانتياغو بيرنابيو؟

يعول دييجو سيميوني على نفس أسلوب المدرب بابلو ماشين مدرب اشبيلية والذي هزم ريال مدريد بالثلاثة مساء الأربعاء الماضي.

ويأمل سيميوني في نجاح الضغط العالي والمتواصل في ايقاف لوكا مودريتش والتفوق على كروس والسيطرة على وسط ريال مدريد والاستحواذ على الكرة.

ويستهدف المدرب السيطرة على بيرنابيو حيث لم يخسر أتلتيكو مدريد في ملعب ريال مدريد سوى في لقاء واحد فقط في آخر 5 سنوات في الليجا.

سيميوني ينوي تكرار ما حدث لريال مدريد في بيزاخوان ولكن هذه المرة في عقر دارهم في بيرنابيو، ويعتمد بقوة على أخطاء سيرخيو راموس ودفاعات النادي الملكي.

3/ ما هي الشكوك في التشكيلة الأساسية؟

مع خسارة إيسكو بسبب الزائدة الدودية يدرس المدرب لوبيتيجي المفاضلة بين العديد من الاحتمالات قبل اختيار تشكيلته الأساسية في الديربي، مع عودة داني كارفخال لن تكون هناك حيرة في اختيار الظهير الأيمن الأساسي في اللقاء.

وينوي لوبيتيحي اشراك ناتشو كظهير أيسر في غياب مارسيلو مع تواجد كارفخال وراموس وفاران أمام كورتوا والثلاثي كروس ومودريتش وكاسيميرو في الوسط وفي الجانب الهجومي أسينسيو وبيل وبنزيمة بينما سيبدأ سيميوني بتوماس بارتي في الوسط بجانب الثلاثي كوكي وساؤول نيغويز وتوماس ليمار خلف كوستا وجريزمان.

4/ من سيتضرر أكثر في حالة الخسارة؟

ريال مدريد خسر في الديربي أمام أتلتيكو مدريد في السوبر الأوروبي وتعرض للهزيمة أمام اشبيلية في الليغا وكذلك التعادل في سان ماميس، مما يعني أن المدرب لوبيتيغي هو أكثر من سيتضرر في حالة الهزيمة في الديربي أكثر من سيميوني.

5/ كيف يمكن تعويض إيسكو ومارسيلو؟

التحدي الأكبر للمدرب لوبيتيغي في الديربي كيفية تعويض لاعب بقيمة إيسكو المنتظر غيابه عن الملاعب لقرابة الشهر بسبب المرض، أسينسيو ربما هو الحل الأنسب في الجانب الهجومي بجانب بيل وبنزيمة لكن من دون شك لاعب بقيمة إيسكو كان يمتلك الكثير من الحلول، نفس الحال بالنسبة لمارسيلو، ناتشو لاعب جيد دفاعيا لكن بمشاركته سوف يتأثر ريال مدريد كثيرا من الجانب الهجومي.

6/ من سيتألق بين بنزيمة وكوستا؟

الفرنسي اختفى تماما ولم يسدد أي تصويبة على المرمى في آخر 3 مباريات لريال مدريد لكنه الآن مطالب بالبحث عن نفسه وتقديم أفضل ما لديه في الديربي، وكان بنزيمة قد بدأ بقوة في الليغا هذا الموسم بتسجيل 4 أهداف.

كوستا من جانبه سجل في الديربي في كأس السوبر الأوروبي لكنه لم يسجل أي هدف في الليغا في الموسم الحالي.