رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محمد صلاح.. كيف سيطر الزعيم على القارة السمراء للعام الثاني على التوالي

محمد صلاح
محمد صلاح

توج الفرعون المصري محمد صلاح نجم ليفربول بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا للعام الثاني على التوالي بعد منافسة قوية مع زميله السنغالي ساديو ماني، والجابوني أوباميانج مهاجم أرسنال الإنجليزي.

 

 

صلاح الذي كان عامه استثنائي في كل شئ، فإستحوذ على الجوائز الكبرى بأراضِ الضباب بداية من أفضل لاعب في إنجلترا، وحصد لقب هداف البريميرليج، لم يكتفي بهذا القدر، ونال المركز الثالث بين أفضل لاعبي أوروبا.

 

كما حصل صلاح على الترتيب ذاته في قائمة أفضل لاعب في العالم ذا بيست، وحصد المركز السادس بالكرة الذهبية، واختتم عامه بجائزة الأفضل في أفريقيا من هيئة الإذاعة البريطانية BBC.

 

 

"مو صلاح" كما يلقبه عشاقه في العالم، سجل خلال عامه المميز مع ليفربول والمنتخب 44 هدفًا وقدم 17 تمريرة حاسمة، قاد بهم الريدز إلى نهائي أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 11 عامًا، ووقع على هدفي الفراعنة بمونديال روسيا.

 

 

تتويج صلاح بالتاج الأفريقي للمرة الثانية على التوالي ومعادلته إنجاز أساطير مثل الإيفواري ديديه دروجبا والكاميروني صامويل إيتو بحصد الجائزة مرتين متتاليتين، هل يكون دافعًا لكي يواصل زعامته للقارة السمراء ويقود المنتخب المصري للتتويج ببطولة كأس الأمم الأفريقية هذا العام؟