رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ البحر الأحمر: وزارة البترول طرحت 11 مناقصة للتنقيب عن الذهب

محافظ البحر الأحمر
محافظ البحر الأحمر


التقى وفد لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد رسلان، محافظ البحر الأحمر، وذلك في إطار زيارة الوفد لمدن المحافظة، من أجل الوقوف على أوضاع تأهيل المدينتين وتنشيط التعاون مع دول الجوار وأبرزها السعودية فى مجالات البضائع والركاب.

وقال النائب أحمد رسلان، إن البحر الأحمر له أهمية استراتيجية لحركة التجارة والسياحة ضمن منظومة الاقتصاد القومى، كما أن مجلس النواب يولى للمحافظة اهتماما مكثفا.

واستعرض المحافظ، فى لقائه مع نواب الشعب، التطويرات التي طرأت على الأنشطة السياحية والتجارية وتوفير البنية التحتية وتحديدًا الطرق البرية، مستعرضا في الوقت نفسه إمكانيات المحافظة السياحية والمنشآت السياحية والمواقع الترفيهية والتاريخية والعلاجية وجهود المحافظة في السياحة البيئة والرياضية والمؤتمرات.

وطالب محافظ البحر الأحمر بزيادة التوسع فى الأنشطة السياحة لتشمل السياحة الشاطئية، مؤكدًا أن الخطة الاستثمارية تستهدف التوسع في الأنشطة السياحية.

وحول المشروعات الاقتصادية الوطنية، أوضح محافظ البحر الأحمر، أن وزارة البترول جهزت 11 مناقصة للتنقيب عن الذهب وتصنيعه، وتم الإعلان عن 6 مناقصات حتى الآن لتكون بمثابة مشروعات مماثلة لمنجم السكري في مرسى علم، قائلا: "دبى لا تنتج دهب ولديها كل المنشآت".

وأضاف: "تحدثت مع الشركة الكندية التى تنقى الذهب المصري وتمنحه ختم "الثلاث تسعات" وهى شهادة الجودة الخاصة به، وقدمت لها مقترح لإنشاء مركز ليكون للتنقية ومنح شهادات الجودة ليواكب التوسع فى مشروعات التنقيب المحلية، وقد لقى المقترح ترحيبًا بل وزادت الشركة عليه أنها ترغب فى أن يكون المقر فى مصر مركزا لكل ذهب إفريقيا".