رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الإعدام ينتظر جزار لتطورته في قتل عامل بالشرقية.. اعرف التفاصيل

غرفة الإعدام - أرشيفية
غرفة الإعدام - أرشيفية



أصدرت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، صباح اليوم، برئاسة المستشار محمد وفيق طه، وعضوية المستشارين أحمد مصطفي، ومحمد فتحي شوك، بأمانة سر وائل عبد المنعم، ويامن محمود، قرارًا بإحالة أوراق جزار إلى فضيلة مفتي الديار؛ لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه شنقًا لاتهامه بقتل مواطنًا لسرقة دراجته البخارية بالزقازيق.



وحددت هيئة المحكمة جلسة 6 أبريل المقبل للنطق بالحكم، كما حددت ذات الجلسة للنطق بالحكم على المتهمان الثاني والثالث في نفس القضية.



ترجع وقائع القضية رقم «11968» لسنة 2019 جنايات أول الزقازيق، بتلقي اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من العميد عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بلاغا بوصول «عبد العظيم.ع.ح» عامل، مقيم بدائرة قسم أول الزقازيق، للمستشفى العام جثة هامدة، أثر إصابته بطعنات من سلاح أبيض مطواة أسفل الصدر والبطن.



وبإجراء التحريات اللازمة حول الواقعة بمعرفة النقيب أحمد ممدوح، معاون مباحث القسم، وقيادة الرائد حسين أبو فول، رئيس المباحث، تبيّن قيام كل من «محمد.ع.م» 30 سنة، جزار، و«جميل.ع.م» 31 سنة، سائق توك توك، و«وليد.ر.أ» المقيمين بدائرة القسم، بارتكاب الواقعة.



وبتكثيف التحريات توصلت إلى أن المتهمين الثلاثة اتفقوا فيما بينهم على سرقة الدراجة البخارية المملوكة للمجني عليه، وأعدوا لهذا الغرض سلاح أبيض عبارة عن «مطواة»، وقام المتهم الأول بطعنه أثناء عودته من عمله، وتمكنا من سرقة الدراجة البخارية المملوكة للمجنى عليه.



وبعرض المتهمين على نيابة أول الزقازيق، قررت بإشراف المستشار الدكتور أحمد التهامي، المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، إحالتهم لمحكمة جنايات الزقازيق، التي أصدرت قرارها السابق.