رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حق رد.. بعد بيان الصحة بسحب 57 من أدويتها.. "دلتا جراند فارما": كل منتجات الشركة تخضع للرقابة ويتم تحليلها بمعامل وزارة الصحة

شركة جراند فارما
شركة جراند فارما


أرسلت شركة دلتا جراند فارما لتصنيع الأدوية "دي جي بي" توضيح إلى جريدة النبأ بشأن خبر معنون بـ"الصحة تطالب بسحب 57 صنف دوائي من الأسواق"، وأوضحت الشركة في بيان صادر عنها، أن الشركة لم ينسب لها أي أخطاء جسيمة في صناعة الدواء وأن أية ملاحظات توجه للشركة أثناء إنتاجها للمستحضرات تعمل الشركة فوراً على تلافيها والدليل على ذلك حصول الشركة على شهادة التصنيع الجيد في 27 مايو الماضي والصادرة عن هيئة الدواء بالتوازي وبعد تلافي الشركة لكافة الملاحظات الصادرة من لجان التفتيش الدوري المفاجئ على المصنع.

كما جاءت نتائج التحليل لجميع العينات من التشغيلات المنتجة بالمصنع والتي تم سحبها وتحليلها بمعامل الهيئة القومية للرقابة والبحوث الدوائية مطابقة للمواصفات والاشتراطات الفنية والقياسية. وأن القضية رقم 244 لسنة 2020 تحقيقات النيابة الإدارية وما أسفرت عنه من مخالفات جسيمة هي مخالفات لا تخص الشركة، لذلك على الفور تحركت الشركة لتصويب الخطأ في الإسناد وخاصة وأن جميع المستحضرات التي يتم تصنيعها تخضع لرقابة الجودة خلال معامل الشركة ولايتم الإفراج عنها أو تداولها إلا بعد تحليلها بمعامل الرقابة بالشركة والتأكد من مطابقتها للمواصفات والاشتراطات الفنية، كما أن جميع المستحضرات مسجلة لدى وزارة الصحة ومطابقة لمواصفات الجودة تماما وفق الثابت على عبواتها وتحاليل العينات التي تمت بمعرفة الجهات الرقابية.

جدير بالذكر، أن شركة دلتا جراند فارما واحدة من شركات صناعة الدواء التي تلتزم التزاما كاملا بالاشتراطات الفنية والإدارية التي تحكم صناعة الدواء باعتبارها صناعة حساسة وسابق تعاملاتها في السوق المصري يشهد بذلك وجميع المستحضرات التي يتم تصنيعها بمصانع الشركة تخضع لرقابة الجودة من موظفي الشركة وكذلك من الجهات الرقابية بهيئة الدواء ومن خلال التفتيش الدوري المفاجئ.