رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حكاية أول سيدة مصرية تتولى منصبًا حيويًا في نادي الجزيرة

هدى الجندي
هدى الجندي

أسند مجلس إدارة نادى الجزيرة، برئاسة شريف سيف النصر، منصب رئيس لجنة السباق في نادي الجزيرة إلى هدى الجندى، وذلك خلفا لرئيس اللجنة الراحل هانى عوض الذى وافته المنية مؤخرا، وعضوية كل من محمد صادق الكردى وسيد يوسف. 

وباتت هدى الجندى، أول سيدة فى تاريخ  نادى الجزيرة الممتد عبر 140 عاما تتولى رئاسة لجنة السباق ويتماشى ذلك مع سياسة الجمهورية الجديدة بضرورة تمكين المرأة فى كل المجالات سياسيا واقتصاديا واجتماعيا واستعادة كافة حقوقها وهو ما يحدث حاليا بالفعل منذ بدء عهد  الرئيس عبد الفتاح السيسى.

من جانبها، أعربت هدى الجندى، عن سعادتها بتولى رئاسة لجنة السباق، والذى يتزامن مع العصر الذهبى الذى تعيشه المرأة المصرية فى عهد  الرئيس عبدالفتاح السيسى الذى أعاد للمرأة المصرية الكثير والكثير ووضعها فى مكانتها التى تستحقها ولم يعد هناك في عصر الرئيس عبد الفتاح السيسي، تهميش لدورها المجتمعى فى مختلف المجالات ولم تعد ايضا حقوقها مسلوبة.

ووجهت هدى الجندى، الشكر إلى مجلس إدارة نادى الجزيرة، برئاسة شريف سيف النصر وعلى الثقة التى منحوها إليها متمنية أن تكون على قدر تلك الثقة وتعود برياضة الأجداد إلى سابق عهدها من خلال مزيد من النهوض والتطوير للوصول إلى ابعد مدى ممكن. 

وقالت إن رياضة سباق الخيول جزءا لا يتجزأ من تاريخنا العريق وهى تمثل صناعة يمكن أن تسهم بقوة فى تدعيم اقتصادنا لا سيما وأن الخيول العربية المصرية الأصيلة هى أجود وأنقى أنواع الخيول فى العالم كله. 

وطالبت هدى الجندى، محبو وعشاق الخيول بالحضور إلى نادى الجزيرة ومتابعة جولات مهرجان الخيول العربية المصرية الأصيلة فى موسمها الشتوى والاستمتاع بتراث الأجداد، خاصة وأن أسعار التذاكر حاليا رمزية هى 10 جنيهات مصرية للتذكرة الواحدة لتشجيع الجميع على الحضور. 

من جانب آخر، تنطلق  غدا السبت منافسات الجولة الرابعة من مهرجان الخيول العربية المصرية الأصيلة للموسم الشتوى الذى تنظمه الهيئة العليا لسباق الخيل ويستضيفه نادى الجزيرة بمضمار الخيل. 

وتشهد الجولة الرابعة من مهرجان الخيول العربية المصرية الأصيلة التنافس على 6 جوائز  هى: بورفؤاد، والهوى، وبورسعيد، والقناة، والسويس للبوانى الغشيمة التى لم تشارك من قبل  الإسماعيلية للجياد الغشيمة، يصل مجموعها إلى  60 ألف جنيه مقسمة بالتساوى 10 آلاف جنيه لكل جائزة منها.

ويتنافس على الجوائز 24 جوادا هم حجاج إخناتون، وسليم بدراوى، وبنت النيل طيبة، وتحيا مصر، وصواب الطحاوية، وراغد، وميسون الأصيل، وفاتح طيبة، ومتقدم، وفجر، وفارس بدراوى، ومارد إخناتون، وبشار ال على، وصدام الحويطى، وسهل إخناتون ونابض إخناتون، وغزال برهام، وباسم البستانى، وعرباوى فيلا، وسيف الصمايدة، وريان ال علام، ومجاهد الأمين، وميادة بدراوى وبهيجة بدراوى.

وتحظى تلك الجولة بالبث المباشر لأحداثها عبر موقع التواصل الاجتماعى الفيسبوك وذلك للمرة الأولى، بالإضافة إلى تخصيص جوائز عينية للمشاهدين من خلال التوقعات الصحيحة لنتيجة كل شوط من الأشواط الستة وذلك على طريقة توقعات مباريات كرة القدم.