رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حيلة سرية تساعدك على نوم مريح خلال الليالي الحارة

نوم مريح
نوم مريح

قد تشعر أحيانًا أن الحصول على نوم مريح نوم مريح خلال الليالي الحارة وكأنه محاولة غير مجدية، ولكن هناك خدعة سريعة من المروحة قد تساعد في توفير بعض الراحة لقضاء ليلة مزدحمة.

كل ما تحتاجه للحصول على نوم مريح خلال الليالي الحارة هو مروحة عمودية يمكن وضعها أمام نافذة مفتوحة. ولكن بدلًا من توجيه المروحة نحوك، فإن الحيلة تتضمن قلبها بحيث تواجه الخارج من خلال النافذة المفتوحة!

قد يبدو إبعاد المروحة بعيدًا عنك أمرًا غير منطقي، ولكن وفقًا لمستشار التصميم البيئي نيلسون ليبو، فإن هذا "أفضل أسلوب منخفض التكلفة وفعال للغاية للحفاظ على المنزل باردًا".

يوصي ليبو، بإعداد مروحة بجانب نافذة على الجانب المظلل من المنزل بمجرد أن تنخفض درجة الحرارة بالخارج عن درجة الحرارة في الداخل.

وهذا يخلق تهوية متقاطعة، والتي تجلب الهواء البارد من خارج المنزل مع دفع الهواء الدافئ إلى الخارج.

التهوية المتقاطعة

وقال ليبو: "الجميع يعرف شيئًا عن التهوية المتقاطعة، لكنها تعمل فقط عندما تهب الرياح ثم تعمل بشكل أفضل عندما يكون هناك طريق مباشر للرياح لتهب عبر المنزل.

"ما تفعله المروحة هو أنها تفرض تهوية متقاطعة، حتى عندما لا تهب الرياح. ستقوم المروحة أيضًا بسحب الهواء حول الزوايا، كما هو الحال في منزلنا، وتابع: "الهدف العام هو سحب الهواء الدافئ للخارج أثناء سحب الهواء البارد بمجرد انخفاض درجة الحرارة الخارجية إلى ما دون درجة الحرارة الداخلية، ولا تكاد تستخدم المراوح أي طاقة مقارنة بتكييف الهواء ".

والطريقة غير التقليدية أسهل من بعض حلول الموجات الحرارية الأخرى، مثل وضع الثلج أمام المروحة أو تجميد الملاءات والألحفة قبل النوم.

كما يمكن أن يساعد أيضًا في تخفيف أي إزعاج قد يعاني منه بعض الأشخاص عند نومهم مع مروحة تهب عليهم طوال الليل، ويمكنهم الحصول على نوم مريح خلال الليالي الحارة.

وفقًا لموقع Sleep Advisor ، يستيقظ بعض الأشخاص وهم يشعرون بجفاف شديد بعد ليلة من النوم حيث تهب المروحة عليهم مباشرةً لأن "التدفق المستمر للهواء يميل أيضًا إلى تجفيف الممرات الأنفية".

يقول الموقع الإلكتروني إن الممرات الأنفية الجافة يمكن أن تؤثر على الجيوب الأنفية، مما يؤدي في بعض الأحيان إلى إفراز الجسم للمخاط الزائد. وهذا يمكن أن يؤدي إلى "انسداد وصداع في الجيوب الأنفية".