رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القصة الكاملة لمقتل سائق توك توك على يد صديقه بقنا

صورة - أرشيفية
صورة - أرشيفية

تباشر أجهزة الأمن بقنا، تحقيقاتها في واقعة مقتل أحد الأشخاص على يد صديقه، بسبب خلافات مالية بينهما بمركز دشنا شمال محافظة قنا.

وكشفت التحقيقات أن المجنى يدعى "سيد" ويبلغ من العمر 32 عامل، يعمل سائق توك توك وتربطه علاقة صداقة بالمتهم يدعى "ياسر.ف"، يبلغ من العمر 34 عاما وأن المجني عليه اقترض مبلغ مالي  من المتهم وعندما طالبه برد المبلغ،رفض بحجة أنه ليس معه المال.

وأضافت التحقيقات بسبب حدة الخلاف بينهما أستعان المتهم بأحد الأشخاص للتدخل لحل تلك المشكلة، وحددا موعد مع المجني عليه وقام الصديق المتهم بالاتصال بالمجنى عليه في الموعد المحدد وتقابلوا  جميعا.

وأثناء الحوار بينهم حدثت مشادة كلامية بين الطرفين بسبب رفض المجنى عليه إسترداد الآموال  التى اقترضها من صديقه،فقام المتهم بإخراج سكينة من طيات ملابسه وسدد له طعنة نافذة بالبطن  نقل على إثرها إلى المستشفى إلا أنه فارق الحياة على إثرها.

بداية أحداث الواقعة 

بدأت أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء إيهاب طه مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن قنا،إخطارًا من مأمور مركز شرطة دشنا،من المستشفى العام بوصول شخص مصاب بطعنة  نافذة بالبطن نتيجة التعدي عليه بسلاح أبيض توفى أثناء تلاقيه العلاج.

انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا إلى المستشفى، وبإجراء التحريات، تبين لرجال المباحث مقتل شخص يعمل سائق توك توك، وأن المتهم في الواقعة صديق المجني عليه بسبب خلافات مالية بينهما.

وبتقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا من ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بإرتكابه الواقعة، وقال المتهم أمام جهات التحقيق إن المجني عليه يعتبر صديق عمره، “لكنه مش بيحب يصرف فلوس بخيل يعني وكان دائما ما يقترض منه المال وعند السداد يرفض يدفع”.

وأضاف المتهم  أن المجني عليه في هذه المرة أقترض منه مبلغ مالي كبير ورفض استرجاعه، وأشار إلى بأنه بسبب هذا التعنت استعان بأحد الأشخاص للتدخل للصلح بينهما وإقناعه برد المبلغ، وأثناء ذلك حدثت مشادة كلامية بينهما قام على إثرها بطعنه بسلاح أبيض سكين.

وقال أمام جهات التحقيق بإنه لم يكن مبيت النية لقتله بينما المجنى عليه استفزه ولم يشعر بنفسه إلا بعدما سدد له طعنة نافذة بالبطن أودت بحياته.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهم وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة  التحقيق، وقررت حبس المتهم علي ذمة التحقيقات، وكلفت رجال المباحث بعمل التحريات اللازمة حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.