رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إيقاف رئيس اللجنة النقابية لعمال مياه المنيا بسبب حلوى المولد

النبأ

قال هشام أحمد فؤاد، رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة، إنه تم إيقاف رئيس اللجنة النقابية للعاملين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي في المنيا، عن مباشرة نشاطها النقابي لحين عرض أمرها على الجمعية العمومية.

وأكد هشام أحمد فؤاد، أن السبب نشرها تعليقات بوستات علي صفحتها الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تعمل على إثارة الشائعات بين جموع العاملين داخل المنشأه العمالية.

وأضاف هشام أحمد فؤاد وفق، بيان صادر اليوم الأربعاء، أن رئيس اللجنة نشرت خطابا موقع منها وموجه لرئيس الشركة يفيد بتوزيع علب حلوى المولد النبوي «فاسدة» ما أدى إلى إهدار مبلغ مليون و500 ألف جنيه.

وأوضح هشام أحمد فؤاد، أنها قامت بنشر البيان علي المواقع الإخبارية في إثارة البلبلة بين جموع العاملين داخل المؤسسة العمالية والإساءة إلي قيادات الشركة طعنا في ذمتهم المالية.

وأوضح هشام أحمد فؤاد، أن منذ ما يقرب من 10 أيام تم تداول بيان على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يفيد قيام شركة المياه والشرب والصرف الصحي فى المنيا قامت بتوزيع حلو المولد على العاملين فاسدة مما آثار غضب العاملين فى الشركة ورواد مواقع التواصل الاجتماعي.
 

"صحة المنيا" تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 1814حالة بقرية نزلة تونة بمركز ملوي
 

وعلى صعيد آخر، أكد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، أن مديرية الصحة تواصل تنفيذ القوافل الطبية والعلاجية المتنوعة، في إطار جهود الدولة لوصول الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجًا، وذلك ضمن أعمال المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة فى المنيا، أن المديرية نفذت قافلة طبية وعلاجية بقرية نزلة تونة التابعة لمركز ملوى، خلال يومي 10 و11 أكتوبر الجاري، حيث تم الكشف الطبي على 1814 حالة مترددة وصرف الأدوية وعمل الفحوصات اللازمة لهم بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج إلى المستشفيات.

وأوضح الدكتور محمود خليفة الحسن، منسق القوافل الطبية بمديرية الصحة فى المنيا، أن القافلة شملت العديد من التخصصات، حيث تم الكشف على عدد 404 حالات جراحة، عدد 449 حالة أطفال، 361 باطنة، 77 نساء، عدد 149 اسنان، عدد 182 انف واذن وعدد 140 جلدية وعدد 52 تنظيم أسرة، إلى جانب إجراء 130 تحليلا مختلفا، و32 حالة موجات صوتية، و7 حالات أشعة سينية، وكشف مبكر للضغط والسكر لـ104 مترددين وتم إجراء خلع أسنان لـ13 حالات بعيادة الأسنان وتحويل للمستشفى عدد 31 حالة لاستكمال العلاج، بالإضافة إلى عقد ندوات تثقيف صحي لعدد 98 متردد، وذلك من خلال 13 عيادة متنقلة.