رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"صحة المنيا" تنظم قافلة طبية لأهالي قرية بلة المستجدة بمركز بنى مزار

النبأ

 تنظم مديرية الصحة بالمنيا، بدءا من اليوم الأثنين، قافلة طبية علاجية في قرية بلة المستجدة بمركز بنى مزار على مدار يومين متتاليين 12 و13 من ديسمبر الجارى، ضمن مبادرة السيد رئيس الجمهورية حياة كريمة،وذلك في إطار الاهتمام بمواطني المحافظة، وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج لهم بالمجان.
واوضح الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة فى المنيا إن القافلة تضم العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر"، "، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، ويتم تحويل الحالات التى تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة، مشيرا إلى أن هذه القوافل تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.


محافظ المنيا يشهد إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بمدينة المنيا الجديدة
 

 شهد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، صباح اليوم الأحد، بدء إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال في يومها الأول، وذلك بالمركز الطبي بحي الشباب والمستقبل بمدينة المنيا الجديدة، حيث تستهدف الحملة تطعيم 1002346 طفلا بجميع مدن ومراكز وقرى محافظة المنيا، من سن يوم وحتى 5 سنوات.

رافق اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة فى المنيا وعدد من القيادات الصحية والتنفيذية.
قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، ان إطلاق العديد من الحملات القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، تأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية، للقضاء على شلل الأطفال، وللحفاظ على سلامة وصحة الطفل المصري.
من جانبه، الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة فى المنيا  إنه تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة للاستعداد لإطلاق الحملة من خلال الاطمئنان على الطعوم والحفاظ عليها داخل وحدات التبريد، بالإضافة إلى متابعة أعمال الحملة عقب اطلاقها، بصفة مستمرة للوقوف على نسب تحقيق المستهدف وإزالة أي معوقات.
وأضاف الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة فى المنيا ان الحملة يتم تنفيذها من خلال2832 فرقة ثابتة ومتحركة بجميع مدن ومراكز وقرى محافظة المنيا، بالإضافة لتجهيز 347 وحدة صحية بجميع المراكز لاستقبال الأطفال للحصول على التطعيم، مؤكدا أن الفرق الطبية الثابتة تعمل من الساعة 8 صباحًا وحتى 5 مساءًا، وتعمل الفرق المتحركة من الساعة 8 صباحًا وحتى 8 مساءًا.