رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مغني راب أمريكي: ما يجري في غزة إبادة.. ولن أصمت

مغني راب أمريكي:
مغني راب أمريكي: ما يجري في غزة إبادة.. ولن أصمت

أعادت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي مشاركة مقطع فيديو للفنان العالمي الشهير، مغني الراب الأمريكي، بنجامين هاموند "ماكليمور" وهو يتحدث عن مأساة الحرب على غزة.

وشارك الفنان الأمريكي، المعروف باسم ماكليمور، في مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في واشنطن، واصفًا ما يحدث حاليًا في قطاع غزة المحاصر بـ "الإبادة".

وقال ماكليمور إنه لم يكن يتوقع أن يلقي خطابًا في المظاهرة، لكنه وجد نفسه على المنصة أمام آلاف المتظاهرين الذين خرجوا للمطالبة بوقف إطلاق النار.

وتابع ماكليمور: "طلبوا مني أن أصمت. طلبوا مني البحث والعودة إلى الخلف، وهو أمر معقد للغاية بحيث لا يمكنني قول شيء ما، أليس كذلك؟ أن تصمت في هذه اللحظة. لقد عدت في الأسابيع الثلاثة الماضية وأجريت بعض الأبحاث.. أنا قابل للتعلم. لا أعرف ما يكفي. لكنني أعرف ما يكفي لقول إن ما يحصل إبادة جماعية".

وختم خطابه أمام المعتصمين بصيحات "حرة حرة.. فلسطين حرة".

وكان عدد من المشاهير في هوليوود قد أعلنوا تضامهم مع أهالي قطاع غزة.

منهم المغني الشهير كيد كودي، الذي قرر تأجيل إطلاق ألبومه الأخير الذي أعلن عن اقتراب صدوره قبل فترة، وذلك عبر بيان له على حسابه الخاص على تطبيق إنستغرام.

وكشف كيد كودي، عن تأثره الشديد بالأحداث في غزة وانعكاس الأمر نفسيًا عليه، معلقًا: "ما أشاهده على التلفاز يكسر قلبي، لا يمكنني مشاهدة ما يحدث والعالم صامتًا تجاه مشاهد القصف وخسارة هؤلاء الناس لعائلاتهم وأصدقائهم وأطفالهم ومنازلهم".

ولفت إلى أنه رغم معرفته أن هناك من سيخالفونه الرأي إلا أنه لن يقف صامتًا، قائلًا: "لا بأس كرجل أسود أقف ضد العنف والعنصرية ومسؤوليتي كفنان ألا أقف صامتًا أمام ما يحدث، هناك الكثير من القصص المأساوية تحدث".

وتابع: "أنا أحب أشقائي اليهود لكن الشعب الفلسطيني يعاني، ولنكن واضحين معاناته كبير وهذا الشعب يستحق الحرية، فلسطين حرة".

واستمرت نجمة هوليوود سوزان سارندون في دعم القضية الفلسطينية من خلال التنديد بقصف غزة الذي تتعرض له من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وقررت سوزان المشاركة في المسيرة التي انطلقت في العاصمة الأمريكية واشنطن ووقفت على خشبة المسرح ترتدي الكوفية الفلسطينية وتحمل لافتة مكتوبًا عليها فلسطين

وعبر حسابها الشخصي على تويتر شاركت صورتها وعلقت عليها: "ليس من الضروري أن تكون فلسطينيًا حتى تهتم بما يحدث في غزة، أنا الآن أقف مع فلسطين، لا أحد حر حتى يتحرر الجميع".