رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس الوزراء الصومالي: الاتفاق البحري الباطل ينعكس سلبًا على الأمن القومي العربي

النبأ

أكد رئيس الوزراء الصومالي، حمزة عبدي بري، أن إثيوبيا لا تزال تراوغ في مساعيها البغيضة للتدخل في الشؤون الداخلية للصومال وزعزعة أمنه واستقراره.

وأوضح رئيس الوزراء الصومالي في كلمته خلال أعمال القمة العربية في دورتها العادية الـ33 بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن إثيوبيا قوم بذلك من خلال محاولتها المستمرة لتمرير الاتفاق البحري الباطل الذي وقعته في أول يناير من العام الجاري مع إقليم أرض الصومال، في شمال غرب الصومال.

وأضاف رئيس الوزراء الصومالي خلال كلمته في القة العربية،  أن الصومال يجدد التأكيد على أن خطوة تمرير الاتفاق البحري الباطل يمثل انتهاكًا لجمهوريتها، ويرفضه جملة وتفصيلًا.

وأوضح رئيس الوزراء الصومالي، أن خطوة تمرير الاتفاق البحري الباطل ينعكس سلبًا على الأمن القومي العربي والإقليمي والبحر الأحمر ومضيق باب المندب.

وواصل رئيس الوزراء الصومالي: «جمهورية الصومال تثمن موقف الدول العربية التي ساندتها منذ اندلاع الأزمة في أول من يناير لهذا العام، والصومال لم يكن يومًا تسعى للحرب وإنما يمد يده دومًا للسلام ولا يشغلها سوى التنمية والاستقرار ومحاربة آفة الإرهاب، وكثفت الحكومة الصومالية جهودها للقضاء عليها بشكل كلي».