رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مجلس القبائل المصرية والعائلات: رئيس الوزراء الإسرائيلي يتحمل المسؤولية الجنائية عن جرائم الحرب في فلسطين

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

قال وجيه حجر، رئيس المجلس المصري للقبائل المصرية والعائلات، إن مطالبة المحكمة الجنائية الدولية بإصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" ووزير جيش الاحتلال، "يواف جالانت"، يكشف حجم الجرائم التي تم ارتكابها بحق الشعب الفلسطيني منذ السابع من أكتوبر وحتى اليوم.
وأضاف "حجر" أن التهم الموجهة  ثابتة بالدليل، ويبرهن على ذلك المحكمة الجنائية الدولية،  والتي نسبت إليه تهمة التسبب في المجاعة كوسيلة من وسائل الحرب، بما في ذلك منع إمدادات الإغاثة الإنسانية، واستهداف المدنيين عمدا في الصراع.

وأوضح وجيه حجر، أن رئيس الوزراء يتحمل المسؤولية الجنائية عن جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، وهذا ما دفع المحكمة الجنائية الدولية للمطالبة بإصدار أمر اعتقال.
وأكد رئيس المجلس للقبائل المصرية والعائلات، أن عدم انضمام إسرائيل والولايات المتحدة للمحكمة الجنائية الدولية لن يحول دون محاكمة "بنيامين نتنياهو" ووزير الدفاع “يواف جالانت” أمام المحكمة نظرا لأن المحكمة الجنائية الدولية تتمتع بالولاية القضائية على قطاع غزة والقدس الشرقية والضفة الغربية بعد أن وافقت السلطة الفلسطينية على الانضمام للمحكمة والالتزام بالمبادئ التأسيسية للمحكمة في عام 2015.