رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سلوى عثمان في ندوية حوارية لـ«النبأ»: العوضى عنده إصرار النجاح.. وهذا سبب تفوق «رمضان» عليه

سلوى عثمان خلال ندوة
سلوى عثمان خلال ندوة النبأ

** عشقت دورى فى مسلسل حق عرب.. وأحمد العوضى عنده إصرار النجاح

** العمل مع محمد سامى ممتع لأنه مخرج عظيم.. و«مبيرضاش بالنص نص»

** مى عمر نسمة ومحمد سامى بيعاملها زى باقى الممثلين فى اللوكيشن

** بابا كان رجل ملتزم وسجل القرآن بصوته.. ووفاته كانت صدمة بالنسبالى

حققت الفنانة سلوى عثمان، نجاحا كبيرا من خلال مشاركتها في الموسم الرمضاني الماضي في أكثر من عمل فني، ومن أبرز أعمالها الأخيرة مسلسل حق عرب للنجم أحمد العوضي، ومسلسل نعمة الأفوكاتو للنجمة مي عمر.

واللافت في أعمال سلوى عثمان الأخيرة، إتقانها في تقديم أدوارها بسلاسة وأداء مبهر لتصنع لها عالما خاصا من النجومية بأداء لا يشبه أحد، فمن النادر أن تجد لها دورًا يشبه الآخر، حتى إذا كانت تقدم نفس الدور لكنها تقدمه بأداء مختلف، وهو ما دفع «النبأ» إلى استضافتها في ندوة حوارية كشفت خلالها العديد من الكواليس حول أعمالها الأخيرة ومشاركة عدد كبير من النجوم أبرزهم محمد رمضان، وأحمد العوضي، وإلى نص الحوار..

في البداية حدثينا عن كواليس مسلسل حق عرب بعد نجاحه المبهر؟

أنا بحب الأدوار اللي بتقدم رسالة للجمهور، لذلك عشقت دوري في مسلسل حق عرب، الورق كتب بشكل جيد جدًا، وقصصه جميعها متشابكة ورسائله كثيرة جدًا، وبسبب هذا العمل كرمتنا وزارة التضامن.

كيف كانت الكواليس مع أحمد العوضي؟

أحمد العوضي شخصية عندها إصرار النجاح، وكان يتدخل في كل شيء حتى ظهر العمل بهذا الشكل الناجح، وفي مشهد جمعنا أنا وهو وكارولين «كلنا كنا بنعيط حقيقي فيه» وهو مشهد منعي له من تعاطي المخدرات، وهناك أيضا مشهد ضربت فيه العوضي بالقلم رغم أنه صرح قبل سابق إنه لم يفضل ضربه في الأعمال، ولكن وقت المشهد قال إنه شعر إنني مثل والدته الذي حرم منها وهو صغير، لذلك هذا المشهد تصدر التريند.

صرحتي قبل ذلك أن الفرق بين محمد رمضان وأحمد العوضي هي الخبرة.. فما تعليقك على ذلك؟

محمد رمضان زميل محترم وإنسان كويس جدا ويحب عمله وموهوب بجد، هو جميل ونفس الكلام ينطبق على أحمد العوضي فالاتنين فوق مرحلة التقييم، وبالفعل رمضان خبرته أكتر من العوضي، وهذا بسبب أنه عمل قبله بكثير ولكن هذا لم يقلل من أحمد العوضي نهائيا ويحسب له أنه تفوق بهذا الشكل في أول بطولة مطلقة له.

هل تتمنين  عودة أحمد العوضي لياسمين عبد العزيز.. وما الرسالة التي توجهيها لهما؟

«مش أنا لوحدي اللي بتمنى يرجعوا لبعض، ده الشعب المصري كلها بيناشد العوضي وياسمين أنهم يرجعوا لبعض، أنا عمري ما شوفت أي اتنين بيحبوا بعض زيهم، وبتمنى أن لو ليهم نصيب يرجعوا لبعض فعلا».

وماذا عن كواليس مسلسل نعمة الأفوكاتو والعمل مع مي عمر ومحمد سامي؟

العمل مع محمد سامي ممتع لأنه مخرج عظيم ومتميز وله علامات متميزة، «وحتى لو اتعصب على الممثل فده لأنه بيبقى عارف أنه عنده أكتر، وهو مش بيتعصب ولا حاجة ولكن لو فرض أنه اتعصب فهذا بيكون لمصلحة الممثل لأنه مبيرضاش بالنص نص، وعشان كده أنا بعذره دايما، وهو شخص يحب جميع من حوله ولم يجامل شخصا على حساب الآخر، وأنا أحب العمل معه جدا».
أما مي عمر فهي عبارة عن «نسمة» شخصية رقيقة وجميلة جدا وطيبة ولم تتدخل في أي شيء، ومحمد سامي يعاملها مثل باقي الممثلين إذا أخطأت يوجهها مثل الباقي.

ما رأيك في مقولة إن محمد سامي يجامل ويفضل مي عمر عن باقي الممثلين؟

أنا بشوف أنه لم يجاملها نهائيا، وإذا كان يعطي لها مساحة أكبر، فهذا لأنها هي بطلة العمل فمن الطبيعي أن يكون دورها هو الأكبر في المسلسل لأنه يباع باسمها، ولكن هو يهتم بجميع الممثلين في أي عمل.

كيف شاهدتي مشاركتك في مسلسل محارب والأغنية الدعائية له؟

الأغنية كان هدفي منها إني أقول للجمهور "أنا بضحك أهو مش بعيط الناس بس"، والفكرة كانت جيدة جدا ومنها قررت شركة المتحدة أن تأخذ المسلسل وكانت سبب في نجاحه، وحسن الرداد قدمها بشكل رائع، وهو ممثل جميل والكواليس كانت ممتعة والمسلسل حقق نجاحا كبيرا والجمهور تفاعل معه.

هل سلوى عثمان تؤمن بالحسد.. وما أكثر شيء تعرضتي له بسبب الحسد؟

«أنا نجمي خفيف جدا أي حاجة بتأثر فيا، فأنا أؤمن به جدا، في مرة شعري اتقطع بسبب الحسد».

هل تتمنين تقديم دور كوميدي؟

أتمنى جدا أن أقدم دورا كوميديا، وأنا أحب كوميديا الموقف، كما أنني اشتغلت كوميديا قبل ذلك في «سوبر ميرو» مع الجميلة إيمي سمير غانم، والجميل حمدي المرغني.

حدثيني عن المسرح وأصعب شيء فيه من وجهة نظرك؟

المسرح هو أصعب شيء، فإذا الممثل لم يكن عنده كاريزما عالية فهو لم ينجح، على عكس التلفزيون والسينما يوجد عوامل أخرى تساعد الممثل، كما أنه متاح فيه الإعادة، وأنا بالنسبالي في المسرح أصعب يوم هو أول يوم الذي أكون خائفة فيه ولم أشاهد حتى الجمهور.

من 9 سنوات قيل إنه تم القبض عليكي في قضية دهس أحد الأطفال؟

أولا أنا لم يتم القبض عليا نهائيا، هذه مجرد شائعات، الموضوع كان إنني كنت في شركة الكهرباء وعندما غادرت الساعة الثانية بعد الظهر، وأنا في طريقي قام أحد الأطفال بالجري أمام سيارتي بشكل مفاجئ فالخطأ من الطفل، وبعد ذلك ذهبنا إلى القسم وتم عمل محضر ولكني عالجت الطفل على نفقتي الشخصية وتصالحنا مع عائلته.

ما رأيك في تصوير الصحفيين للجنازات؟

أنا لست ضد التصوير، ولكن مع مراعاة ألم عائلة الشخص المتوفي، وأن يكون هناك آليات يتم السير عليها واحترام مشاعر الغير.

رحيل والدك كيف أثر عليك.. وما الذي تعلمتيه منه في الفن؟

«بابا كان رجل ملتزم ويحب شغله جدا وأنا أخدت منه ده، ده غير أنه كان مسجل القرآن بصوته كان رجل يعرف ربنا كويس، وفاته بالنسبالي كانت صدمة رغم إني كنت عارفة إنه تعبان، بس هقول إيه ربنا يرحمه، دائما كان يقول لي أن أكون حقيقية في أدائي، وأنا سعدت جدا أنه تم تكريمه قبل وفاته بفترة قصيرة».