رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير العمل يلتقي مصريين بالخارج في "بيت العائلة المصرية" بجنيف

وزير العمل خلال لقائه
وزير العمل خلال لقائه بأعضاء الأمانة العامة لاتحاد الجاليات

التقى حسن شحاتة، وزيرالعمل مع أعضاء الأمانة العامة لاتحاد الجاليات المصرية بأوروبا، وذلك في بيت العائلة المصرية بجنيف تزامنًا مع مشاركته فعاليات الدورة 112، لمؤتمر العمل الدولي المنعقد حاليًا في قصر الأمم المتحدة بجنيف، الذي تشارك فيه أطراف العمل الثلاثة من حكومات وأصحاب اعمال وعمال حول العالم.

و من جانبه قال جمال حماد رئيس بيت العائلة المصرية في جنيف، "سعيد جدًا بمقابلة معالي الوزير حسن شحاته خاصة وأن هذا اللقاء نتحدث فيه عن الوطن والإستماع إلى مطالب العاملين بالخارج".

وزير العمل يشرح للمصريين بـ«جنيف» ما تشهده الدولة المصرية من نهضة

وشرح وزير العمل لأبناء مصر من العاملين بالخارج ما تشهده الدولة المصرية من نهضة في ظل الجمهورية الجديدة التي يرسي قواعدها الرئيس عبدالفتاح السيسي والتي تحتاج إلى تكاتف الجميع من أجل استكمال البناء والتنمية ومواجهة كافة التحديات.

في وقت سابق، شارك  الدكتور عيسى اسكندر، رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا ومسئول اتحاد نقابات عمال إيطاليا، في الدورة ال 112 لمؤتمر منظمة العمل الدولية، والتي ستقام في قصر الأمم المتحدة في مدينة چنيف بسويسرا، ويشارك فيها 5000 مشارك من 180 دولة ويمثلون أطراف العمل الثلاثي وهم الحكومات وأصحاب العمل والعمال.

كما سيناقش المؤتمر مجموعة من ملفات وقضايا العمل في العديد من دول العالم.

ومن أهم القضايا التي سيتم مناقشتها هو مشكلة العمال الفلسطينيين في الأراضي المحتلة وكذلك العمل اللائق وتطبيق المعايير الدولية في مجال حقوق العمال والحد الادنى للمرتبات. 

والجدير بالذكر أنه سيتم مناقشة مشاكل المهاجرين والهجرة والتى سيتم التركيز عليها وتسهيل إجراءات الهجرة المنتظمة وتسهيل دخول المهاجرين الشرعيين إلى دول اوروبا وطرح مشكلة يعانى منها المصريين الذين بحوزتهم عقود عمل من إيطاليا ولا يستطيعون الحصول على تأشيرة عمل ولديهم تصريح عمل يسمح لهم بالحصول على تأشيرة دخول مدتة 180 يوم وللاسف الشديد العمالة لاتجد لها موعد للحصول على التأشيرة ويسقط عليهم التصريح بالرغم من وجود سماسرة سوق سوداء يبيعون المواعيد بأسعار تصل إلى مائة الف جنيه.