رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ناصر شعبان يهنئ أوائل الشهادة الإعدادية و17 طالب يحصلون على خامس مكرر وسيتم تكريمهم

النبأ

أكد ناصر شعبان وكيل أول الوزارة ومدير مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، أنه سيتم أوائل الشهادة الإعدادية بالدقهلية.

وكشف شعبان بأن هناك 17 طالب بالشهادة الإعدادية بالدقهلية حصلوا على نفس المجموع 277،5 خامس مكرر، وتم تحديد الخامس مكرر منهم، واستكمال باقى المراكز العشر الأوائل منهم حسب القانون بحيث، وأكد أنه سيتم تكريم باقى 17 فى احتفالية أوائل الطلبة.

وأوضح “شعبان” أنه في حالة تساوي الطلاب في الدرجات النهائية، يتم ترتيبهم حسب السن الأصغر وعن طريقها يمكن تحديد العشرة الأوائل في كل شهادة.
وقد حصل الطالب يوسف محمد المهدي على المركز الثالث على مستوى إدارة طهطا بالشهادة الإعدادية، والمركز الخامس مكرر على مستوى المحافظة، بعد أن حصل على مجموع 277،5 من 280.

وأضاف “شعبان” بأن نسبة النجاح 93.7% لمرحلة التعليم الأساسي، ونسبة نجاح 91% للشهادة المهنية، ونسبة 98% للصم وضعاف السمع، ونسبة 100% لذوي البصيرة.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم أن عدد من تقدموا لامتحان الفصل الدراسي الثاني لـ الشهادة الاعدادية التعليم الأساسي بلغ 108 الف و366 طالب وطالبه وان متوسط الحاصلين علي 50% فأكثر في المجموع الكلي 101 الف و548 طالب وطالبة.

وهنأ ناصر الأوائل والطلاب الناجحين وأولياء أمورهم متمنيا لهم المزيد من النجاح والتفوق فى مستقبلهم الدراسى والعملي، مشيدًا بجهود مديرية التربية والتعليم والقائمين على العملية التعليمية بالمحافظة.