رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وسام أبو علي يقود هجوم فلسطين لمواجهة لبنان في تصفيات مونديال 2026

النبأ

يقود وسام أبو علي، مهاجم الأهلي، لأول مرة، منتخب فلسطين في مباراته ضد لبنان مساء اليوم الخميس، ضمن الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

تُقام المباراة على ملعب جاسم بن حمد في الدوحة، قطر، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

هذا الجيل من اللاعبين الفلسطينيين حقق العديد من الإنجازات، ويواجه الآن مرحلة حاسمة في مشوار التصفيات ضد المنتخب اللبناني. يحتل منتخب فلسطين المركز الثاني في المجموعة التاسعة برصيد 7 نقاط، بفارق 5 نقاط خلف المنتخب الأسترالي المتصدر، ومتفوقًا على لبنان بنفس الفارق.

تحتاج كتيبة المدرب مكرم دبوب إلى نقطة واحدة فقط أمام لبنان للتأهل إلى كأس آسيا والوصول إلى المرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم.

ضمت قائمة اللاعبين التي استدعاها المدرب التونسي مكرم دبوب لمواجهتي لبنان وأستراليا وجوهًا جديدة سترتدي قميص الفدائي لأول مرة، أبرزهم وسام أبو علي مهاجم النادي الأهلي المصري، الذي يتوقع أن يشكل إضافة قوية إلى خط الهجوم بجانب النجم والهداف التاريخي للمنتخب عدي الدباغ المحترف في الدوري البلجيكي.

كما تشمل القائمة اللاعبين عمر فرج مهاجم فريق "آيك" السويدي، ومصطفى زيدان صانع ألعاب فريق "مالمو" بطل الدوري السويدي، بالإضافة إلى علي ربعي في مركز الدفاع. شهدت القائمة أيضًا عودة محمد درويش بعد تعافيه من إصابة في الرباط الصليبي، وكذلك جوناثان زوريلا لتمثيل المنتخب مجددًا.

حقق منتخب فلسطين تقدمًا مستمرًا في تصنيف الاتحاد الدولي "فيفا" للمنتخبات الوطنية، حيث قفز أربعة مراكز في التصنيف الأخير الصادر في 4 أبريل الماضي، ليستقر في المركز 93 عالميًا، و15 آسيويًا، و12 عربيًا. جاء هذا التقدم بعد الفوزين الأخيرين على بنغلاديش، حيث انتصر الفدائي في المباراة الأولى بخماسية نظيفة بفضل هاتريك عدي الدباغ وهدفين من شهاب القنبر، وفي المباراة الثانية فاز بهدف في الدقائق الأخيرة سجله المدافع ميلاد ترمانيني.