رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأجهزة الأمنية تلقى القبض على شخصين يديران مجموعات لتداول امتحانات الثانوية العامة

النبأ

بالتزامن مع انطلاق امتحانات شهادة الثانوية العامة 2023/2024، ومع استمرار جروبات الغش شاومينج فى تداول الامتحانات بغرض التربح.

وتمكنت وزارة الداخلية كشف ملابسات وجود مجموعتين على تطبيق "واتس آب" يقوم القائمين عليهما بالإدعاء بقدرتهما على تسريب إمتحانات الشهادة الثانوية.

وبالفحص أمكن تحديد القائمان على إدارة المجموعتين المشار إليهما (مقيمان بدائرة مركز شرطة جهينة بسوهاج).

وتم ضبطهما وبحوزتهما (عدد 2 هاتف محمول "بفحصهما فنيًا تبين إحتوائهما على آثار ودلائل لإدارتهما المجموعتين المُشار إليهما"، محفظة إلكترونية بداخلها مبلغ مالى من متحصلات نشاطهما) وبمواجهتهما أقرا بارتكابهما الواقعة بقصد النصب وتحقيق أرباح مادية تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

كما أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات قيام أحد الأشخاص- مقيم بمحافظة الجيزة بإدارة صفحة على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" للنصب والإحتيال على المواطنين من خلال الترويج لبيع شهادات جامعية مقابل مبالغ مالية.

وتم ضبطه وبحوزته (هاتف محمول "المستخدم فى ارتكاب الواقعة")، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال_العامة قيام (أحد الأشخاص) بإدارة كيان تعليمى "دون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة أول الرمل بالإسكندرية للنصب والإحتيال على المواطنين ومنحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى -على خلاف الحقيقة- مقابل مبالغ مالية.

وتم ضبطه، وبحوزته (عدد من الكارنيهات الدراسية – عدد 2 أكلاشية -  عدد 53 كتاب مجهول المصدر– مجموعة من طلبات وإستمارات إلتحاق بالكيان - مجموعة من أوراق الدعاية الخاصة بالكيان – مجموعة من الأدوات والمستلزمات الطبية - جهاز حاسب آلى بمشتملاته "بفحصه فنيًا تبين إحتوائه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامى").