رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل يسمح الذكاء الاصطناعي بالسفر عبر الزمن؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يستخدم الذكاء الاصطناعي العديد من مقاطع الفيديو نظيرتها القديمة المحبوبة، مما يزيد فقط من الشعور بالغرابة، وقد يكون أحد أول مقاطع الفيديو، مشهد قديم للملك باخ يظهر فيه رجل بشكل غير متوقع، وهو شخصية خيالية  تظهر في الأساطير اليابانية.

ويمثل هذا الاتجاه، فكرة مسافري الزمن بتقنية الذكاء الاصطناعي على تيك توك، والذي يوضح لماذا يخاف المستخدمون من مقاطع الفيديو القديمة، وكيفية إنشاء مقاطع الفيديو الخاصة بك.

تمثل مقاطع الفيديو طريقة جديدة ومخيفة لاستخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء مقاطع فيديو جديدة. يبدو أن معظم المعلقين يستمتعون بها، حتى لو كانوا خائفين أيضًا - على الرغم من أن البعض اقترح أنها أظهرت مخاطر التكنولوجيا، وكيف يمكن أن تغير مقاطع الفيديو التي يشاهدها الناس في المستقبل.

وأشار آخرون إلى أنها كانت طريقة للسماح لمقاطع الفيديو القديمة من Vine - خدمة الفيديو الشهيرة التي أغلقت في عام 2017، وكانت في نواح كثيرة مقدمة لتطبيق التيك توك.

إن إنشاء أحد مقاطع الفيديو أمر بسيط نسبيًا، على الرغم من أنه قد يستغرق وقتًا طويلًا. يستخدم العديد منهم نظامًا يسمى Luma AI، والذي يطلق على نفسه اسم "Dream Machine" ويسمح بإنشاء مقاطع فيديو من صورة ثابتة واحدة وموجه.

انشاء مقطع فيديو جديد بآخر كلاسيكي

ويمكن للمستخدمين التقاط مقطع فيديو كلاسيكي وإعطاء تعليمات لإنشاء مقطع فيديو يدخل فيه رجال مهددون الإطار، على سبيل المثال. يمكن بعد ذلك صياغة ذلك إلى جانب الفيديو الأصلي، ربما مع موسيقى تبدو تهديدية، مما سيعطي التأثير كما هو موضح في العديد من المقاطع الفيروسية.

وتستخدم لوما نموذجًا محولًا تم تدريبه على مقاطع الفيديو، ومثل جميع الذكاء الاصطناعي التوليدي، تستخدم الأنماط في بيانات التدريب لإنشاء مقاطع فيديو جديدة. تصفها الشركة بأنها "خطوة أولى نحو بناء محرك خيال عالمي"، وغالبًا ما تكون مقاطع الفيديو التي تنتجها مثل الأحلام أو الكوابيس.

وتسبب وضع مقاطع الفيديو التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي في إثارة بعض الجدل على الشبكات الاجتماعية، بما في ذلك تيك توك، حيث اختار الكثيرون السماح باستمرار نشرها، ما دام تم إعطاؤها علامات توضح أنها ليست حقيقية، على الرغم من أن تطبيق هذه القواعد لم يكن دائمًا متسقًا.