رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جهاز حماية المستهلك بأسوان تعدم 110 أغذية لعدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمى

من واقع الحدث
من واقع الحدث

كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، المسئولين بجهاز حماية المستهلك بأسوان بمواصلة تنظيم الحملات المكبرة بالتعاون مع الجهات المعنية لضبط الأسواق، والتأكد من صلاحية السلع والمنتجات الغذائية ومطابقتها لمواصفات الجودة المطلوبة.

جهاز حماية المستهلك بأسوان تعدم 110 أغذية لعدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمى

وأشار إلى ضرورة أن يتوازى مع ذلك الضرب بيد من حديد تجاه محتكري السلع واتخاذ جميع الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين لإنضباط حركة البيع والشراء بمختلف الأسواق، وللحفاظ على توازن الأسعار لمختلف السلع الغذائية والأساسية والإستهلاكية، وفى هذا الإطار شن فرع جهاز حماية المستهلك بالتنسيق مع الجهات المختصة حملة إستهدفت المرور على العديد من الأنشطة التجارية داخل.

وقد أسفرت جهود الحملة عن تحرير 61 محضر متنوع شمل 29 محضر لعدم الإعلان عن أسعار السلع، بالإضافة إلى تحرير 15 محضر لعدم وجود شهادة صحية، و17 محضر للنظافة العامة، فضلًا عن سحب 17 عينة للإشتباه فى جودتها، مع إعدام 110 أغذية متنوعة لعدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمى.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بضرورة توفير إحتياجات المواطنين من السلع المطابقة للمواصفات والتصدى لكافة أشكال الغش التجارى وتوفير السلع بالأسعار المناسبة لرفع المعاناة عن المواطنين، ووفقًا لتكليفات دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.