رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قصة سقوط المعلمة «شيماء» ملكة الشابو فى دراو

ارشيفية
ارشيفية

أسدل مكتب مكافحة المخدرات بمديرية أمن أسوان، الستار على قصة ملكة الشابو وإمبراطورة المخدرات المعلمة «شيماء» بمنطقة نجع العرب بحوزتها كمية كبيرة من السموم ومبلغ مالى، لتمثل ضربة قاصمة لتجار التجزئة ومتعاطى المخدرات فى مركز دراو والمراكز المجاورة.

وكانت البداية بورود معلومات لضباط مكتب مكافحة المخدرات، برئاسة العقيد وسام حسين، مفادها قيام سيدة تدعى «شيماء. ص» وشهرتها بـ«شيماء» وعمرها 32 سنة، بالإتجار في المواد المخدرة متخذة من دائرة مركز دراو مقرا لمزاولة نشاطها الإجرامي في تجارة المخدرات.

قصة سقوط المعلمة «شيماء» ملكة الشابو فى دراو

جهود الرائد «محمود عبد الحميد» مفتش فرع أسوان لمكافحة المخدرات، فى المتابعة والدقة لإجراء التحريات أسقطت القناع عن إمبراطورية المعلمة شيماء داخل منطقة نجع العرب فى مركز دراو، ويتردد على منزلها القريب من ديوان «العمدة» العشرات من المدمنين لشراء الحشيش والشابو بصورة يومية ودائمة وأيضًا يستغل كمخزنا لتجار التجزئة مما تسبب ذلك فى غضب الأهالى بسبب سوء سمعتها، بالإضافة إلى أنها تعمل على تغذية الوكر القائم فى منطقة «زرزارة» بمواد الكيف وأوكار أخرى داخل المركز والمراكز المجاورة.

وأضافت التحريات، أن شيماء عليها سجل جنائى أسود بعدما صدر ضدها حكم سابق «3» سنوات بعد القبض عليها فى كوم أمبو، بالإضافة إلى اتهامها فى واقعة مقتل فتاة حال تواجدها داخل منزلها إثر تناولها جرعة مخدر زائدة.

وبتقنين الإجراءات القانونية وإعداد الأكمنة اللازمة، تمكن الرائد محمود عبد الحميد، وتحت إشراف العقيد وسام حسين، من مداهمة منزلها، وضبط بحوزتها كمية كبيرة من مخدر الشابو وتذاكر الهيروين وقطع حشيش مجهزة للبيع ومبلغ مالي كبير.

وتم اقتيادها إلى ديوان مركز دراو فى «كلبش» الرائد محمود عبد الحميد، وحُرر محضر بالواقعة، وتم إحالتهما إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيقات، وقررت حبسها 4 أيام على ذمة التحقيقات.

نفذت تلك الضربة الأمنية الناجحة، تحت إشراف اللواء مجدى سالم، مساعد الوزير- مدير أمن أسوان، من بناءا على توجيهاته لاستهداف حائزى الأسلحة النارية غير المرخصة وتجار المواد المخدرة، وذلك فى إطار سياسة الوزارة الهادفة إلى ضرورة التواجد الأمني وبث الطمأنينة بين المواطنين لاستعادة ثقتهم في جهاز الشرطة، وتأكيدًا على قدرة الأجهزة الأمنية على فرض هيبة الدولة وسيادة القانون