رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

روسيا تزعم اختراق البنك الفيدرالي الأمريكي وتهدد بكشف 200 مليون مستند

البنك الاحتياطي الفيدرالي
البنك الاحتياطي الفيدرالي

زعمت عصابة مرتبطة بدولة روسيا اختراق بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وهددت بكشف أسرار الدعم الأمريكي إذا لم تتلق فدية.

وحذرت المجموعة المعروفة باسم LockBitمن أنها ستكشف عن "33 تيرابايت من المعلومات المصرفية المثيرة" إذا لم يتم تلبية مطالبها بحلول الساعة 4:27 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة اليوم.

مبلغ الفدية غير معروف، لكن LockBit شاركت بيانًا على الويب المظلم يشير إلى أن "مفاوضًا" عرض عليها 50000 دولار - والذي تم رفضه.

لم يعلق بنك الاحتياطي الفيدرالي على الاختراق المزعوم، لكنه ذكر سابقًا أن "الحدث الإلكتروني يمكن أن يكون ضارًا للغاية".

عام الانتخابات

وقال كارلوس بيريز، مدير الاستخبارات الأمنية الأمريكية: "يحدث هذا في عام انتخابي ونظرًا لارتباط هذه المجموعات بوكالات الاستخبارات في روسيا، لا يمكن تجاهل أن أي بيانات مسربة قد يتم العبث بها وقد لا تكون دقيقة، مما يسمح بنشر الخوف وعدم اليقين والشك كجزء من عملية التأثير".

وكشفت LockBit أن الفيدرالي الأمريكي أصبح أحدث ضحاياها مساء يوم الاثنين، حيث شاركت بيانًا على الويب المظلم مع العد التنازلي حتى إصدار البيانات المسروقة المزعومة.

يقول إعلان المجموعة: "الخدمات المصرفية الفيدرالية هي المصطلح المستخدم للطريقة التي يوزع بها بنك الاحتياطي الفيدرالي في الولايات المتحدة أمواله".

ويدير الاحتياطي اثنتي عشرة منطقة مصرفية في جميع أنحاء البلاد تشرف على توزيع الأموال داخل مناطقها الخاصة.

ماذا يعني 33 تيرابايت من البيانات؟

ويعني 33 تيرابايت من المعلومات المصرفية أكثر من 200 مليون مستند، حيث يمكن تخزين 6.5 مليون مستند على تيرابايت واحد.

ويشرف بنك الاحتياطي الفيدرالي على السياسة النقدية للبلاد وينظم البنوك والبنية الأساسية المالية، والهجوم الإلكتروني بهذا الحجم قد يجعل المواطنين عُرضة لسرقة الهوية فيما يتعلق بأرقام الضمان الاجتماعي وحساباتهم المصرفية وغيرها من المعلومات الشخصية.

إذا تم الكشف المعلومات، فإن أي تفسير خاطئ في تقارير السوق قد يتسبب في انهيار قيم الأسهم والاستفادة منها من قبل البنوك المنافسة، سواء داخل الولايات المتحدة أو على المستوى الدولي.

وقال محلل الأمن السيبراني والباحث الأمني ​​دومينيك ألفييري، الذي يقدم تقارير منتظمة عن مجموعات برامج الفدية، إنه "لا يوجد دليل" على أن عصابة روسيا اخترقت بنك الاحتياطي الفيدرالي، مضيفًا أن LockBit "ربما تنفث البخار فقط".

قال بريت كالو، محلل التهديدات في شركة الأمن السيبراني أن "ادعاء LockBitكان على الأرجح هراءًا كاملًا ومطلقًا... وتكتيكًا مصممًا لإعادة برنامج RaaS [Ransomware-as-a-Service] إلى دائرة الضوء".