رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

معتز الشناوي: يجب تغيير السياسة التعليمية لوقف معاناة طلاب الثانوية العامة

صعوبة امتحان الفيزياء
صعوبة امتحان الفيزياء

استنكر معتز الشناوي المتحدث باسم حزب العدل، صعوبة امتحان مادة الفيزياء للثانوية العامة، مشيرا إلى أن نفس الحدث يتكرر كل عام ليس فقط في مادة الفيزياء.

وتابع: “هذا أمر غير مقبول إذ يحول حياة طلاب الثانوية العامة إلى كابوس ويجعلهم يعيشون عاما كاملا تحت ضغط نفسي، وشاهدنا بأعيننا وفاة طالبة مدرسة السيدة زينب إثر خوفها من الامتحانات، فيبدو أن المختصين بوضع الامتحانات لديهم حرب مع الطلاب وينتقمون منهم”.

وطالب "الشناوي" في تصريحات صحفية، له، اليوم بضرورة وقف هذه المهزلة التي تتكرر كل عام، والتحقيق مع واضعي امتحان الفيزياء وشفافية ومصارحة وكشف نتائج التحقيق للرأي العام، متسائلا متى ينتهي مصطلح كابوس الثانوية العامة في البيوت المصرية.

وطرح عدة تساؤلات " من المسئول عن ضياع مستقبل هؤلاء الطلبة؟، ومن المسئول عن التخبط والعشوائية في وضع الامتحانات، وكيف يتم اختيار واضعي الامتحانات وما هي معايير ذلك؟

واختتم متحدث الحزب تصريحاته مطالبا بضرورة زيادة ميزانية التعليم لتطابق مع نص الدستور المصرى، فقد حان الوقت لتطبيق الدستور الذي استفتى عليه الشعب، ومشددا على ضرورة وجود تغيير حقيقي فى السياسة التعليمية وليس مجرد تغيير أشخاص من وقت لآخر.