رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

متحدث التعليم يكشف حقيقة تداول امتحان اللغة الإنجليزية لشهادة الثانوية العامة

النبأ

تداولت العديد من جروبات الغش شاومينج بمسمياتها المختلفة البعبع، VIP وتسريبات الكنترول، وغيره وغيره صورة لورق امتحان اللغة الإنجليزية لشهادة الثانوية العامة 2024/2025.

وأكد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، شادي زلطة، أن الورقة المتداولة على جروبات الغش بمواقع التواصل الاجتماعي لا علاقة لها بالامتحان الذي يؤديه الطلاب اليوم.

ويؤدى صباح اليوم طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/2024، حيث أدى الطلاب الامتحان في مادة اللغة الإنجليزية بعدد (721027) طالب وطالبة، أمام (1986) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية. 

وأكد  عبد الرؤوف عبد الرحمن المشرف على أعمال لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة، أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وتتابع غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان، وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

وتشدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدى لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات تحدث بالامتحانات.