رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

من هو اللواء وليد أبو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية الجديد؟

اللواء وليد حسين
اللواء وليد حسين أبو المجد

شهد التعديل الوزاري الجديد، لأول مرة تعيين نائب لوزير التموين والتجارة الداخلية فى حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وحسب الأسماء المعلنة تم تعيين اللواء أركان حرب وليد ابو المجد يشغل منصب  مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة، نائبا لوزير. التموين  

كان اللواء أركان حرب وليد حسين أبو المجد، يشغل منصب مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، والذي كان له دور كبير في تحقيق العديد من الإنجازات للدولة المصرية، منها إنشاء العديد من المنافذ الثابتة والمتحركة لبيع السلع الغذائية بأسعار التكلفة، وكذلك وإمداد أجهزة الدولة أيضَا بالسلع الغذائية والاستهلاكية بسعر التكلفة، إضافة إلى استيراد أجود أنواع اللحوم لطرحها للمواطنين بسعر التكلفة، واستصلاح آلاف الأفدنة بالفرافرة وشرق العوينات.

كما عمل الجهاز أثناء تولي اللواء أركان حرب وليد حسين أبو المجد رئاسته، إلى توفير فرص العمل للشباب من مختلف التخصصات والتأهيل العلمي، وإنشاء محطات الوقود لتوفيره للمواطنين، وإنشاء وتطوير الطرق السريعة، وإنشاء أحدث مصانع الرخام والجبس.

كما أن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية قام بإنشاء مصانع إنتاج الكيماويات والأسمدة، وتطوير البحيرات والمسطحات المائية وزيادة انتاجيتها، وتنفيذ المشروعات الإنشائية المختلفة لأجهزة الدولة والقطاع المدني.

ومن أبرز المشروعات الصناعية الضخمة التي تم تنفيذها هو مجمع الصناعات الغذائية سايلو فودز، والذي يقوم بمد السوق المحلية والمنافذ التموينية من مجمعات استهلاكية وشركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة، بالسلع الغذائية المتنوعة.

وتنتظر وزير التموين الجديد الدكتور شريف فاروق، ونائبه  العديد من الملفات الحيوية التي تمس حياة المواطن، وتأتي على رأسها إيقاف الحد السريع من ارتفاع الأسعار وضبط الأسواق والتحكم فيه واستدامة دعم السلع الأساسية وتوفير مصادر لتمويله وزيادته، خاصة في ظل التحديات العالمية الراهنة، مع التأكيد على استمرار تقديم الدعم للمواطنين المستحقين.

ولعل أبرز التحديات المقبلة لوزير التموين الجديد رقابة قوية وضرب بيد من حديد فيحتاج المواطن من  الوزير عددا من الملفات العاجلة فيما يخص التموين يأتي على أولوياتها أن يشعر المواطن بكل الجهد المبذول للحد السريع من ارتفاع الأسعار، وضبط الأسواق والتحكم فيه.

وكذلك ضمان استقرارا في الأسعار، ومواجهة التلاعب أو الاحتكار وحل ملف  أزمة السكر بشكل  نهائي فقد  لجأت الحكومة لاستيراد 750 الف طن سكر حتي الآن، لسد فجوة احتياجات المواطنين، والعمل علي زيادة مخصصات دعم السلع التموينية فقد تم رفع دعم السلع التموينية وتوفير احتياجات المواطنين من الخبز لما يقرب من 250 إلى 270 مليون رغيف يوميًا لـ72 مليون مواطن مستفيد