رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبل تعلن عن تحديث جديد لنظام تشغيلها يغير قواعد اللعبة

أجهزة أبل
أجهزة أبل

عثر أحد المتخصصين في الترميز على أدلة جديدة في برنامج الواجهة الخلفية لشركة أبل والتي أظهرت أنه يعمل على iPad 7 mini.

وعلى عكس هاتف آيفون، الذي يتم ترقيته كل عام، لم يشهد iPad mini إصدارًا جديدًا منذ عام 2021 - لكن iPad mini 6 أصبح ثاني أكثر الأجهزة اللوحية شعبية بعد طراز Pro الذي تم إصداره في نفس العام.

ولم تؤكد شركة أبل رسميًا الجهاز الجديد، لكن خبراء الصناعة توقعوا أنه سيتباهى بتصميم شاشة كاملة مقاس 8.3 بوصة، بما في ذلك كاميرا أمامية ويتضمن شريحة على قدم المساواة مع iPhone 15.

وأكدت شركة أبل بهدوء تطوير جهاز أعلن عنه مستخدمو iOS بأنه "مغير لقواعد اللعبة" إذا تم إصداره. عثر أحد المتخصصين في الترميز على أدلة غير مكتشفة في برنامج العملاق التكنولوجي الخلفي الذي أظهر أنه يعمل على جهاز iPad 7 mini

بيان شركة أبل

أكدت شركة Apple بهدوء تطوير جهاز أعلن مستخدمو iOS أنه "سيغير قواعد اللعبة" إذا تم إطلاقه، حيث عثر أحد المتخصصين في الترميز على أدلة غير مكتشفة في برنامج العملاق التكنولوجي الخلفي الذي أظهر أنه يعمل على جهاز iPad 7 mini

ورصد نيكولاس ألفاريز مؤخرًا بيانات في برنامج أبل حيث أظهرت منتجات جديدة قيد العمل، وكشفت عن معرفات بأن جهاز iPad mini 7 سيدعم كل من الخلوي وشبكة Wi-Fi.

واقترح التقرير أن الجهاز اللوحي الجديد سيقلل من "التمرير الهلامي"، والذي يحدث عندما يبدو النص والصور على جانب واحد من الشاشة مائلة للأسفل - مما يجبر المستخدمين على تحديث الصفحة.

وكانت هذه شكوى رئيسية بين مستخدمي iPad، لكن Apple يمكن أن تصلحها من خلال تصميم الجهاز للتعديل والتدوير تلقائيًا اعتمادًا على كيفية حملك للجهاز.

وتوقع خبراء الصناعة أن عملاق التكنولوجيا قد يضيف بعضًا من أحدث ميزات iPad إلى طراز mini، مثل الكاميرا الأمامية التي تم إطلاقها في مايو مع iPad Air المعاد تصميمه، وقد يشهد mini 7 الجديد أيضًا إطلاق الكاميرا المحدثة في Air هذا العام.

و iPad mini 6الحالي متوافق مع Apple Pencil 2، لكن النموذج القادم من المرجح أن يدعم Pencil Pro، الذي تم إصداره أيضًا في مايو.

يتيح Pencil الجديد للمستخدمين أداء المهام عن طريق الضغط والتدحرج لتدوين الملاحظات ووضع علامات على الصور وإنشاء روائع رقمية، فالضغط على القلم يخلق لوحة ألوان جديدة، مما يسمح للمستخدمين بالتبديل بين الأدوات وتصميمات الخطوط والألوان.