رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التعليم: نعمل على حل مشكلة الكثافة الطلابية وعجز المعلمين قبل بداية العام الدراسي

النبأ

واصلت اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين الوكيل الأول للمجلس، اجتماعاتها اليوم السبت 13 يوليو 2024، للاستماع إلى وزراء (العمل، التعليم العالي والبحث العلمي، التربية والتعليم والتعليم الفني، التضامن الاجتماعي، الصحة والسكان، والشباب والرياضة)، بحضور المستشار محمود فوزي (وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي.

وأكد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الجديد أن من أبرز المشاكل التي تواجه المنظومة التعليمية فى مصر هى الكثافة الطلابية وعجز المعلمين والثانوية العامة، متعهدا بحلها قبل بداية العام الدراسي الجديد، والمقرر انطلاقه سبتمبر المقبل.

إعادة هيكلة منظومة الثانوية العامة

وأكد وزير التعليم خلال كلمته أمام اللجنة المسئولة عن دراسة برنامج الحكومة، أن الوزارة تعمل على إعادة هيكلة منظومة الثانوية العامة، مؤكدًا أن أهم مشكلات الثانوية أنه يتم دراسة 32 مادة في حين أن المدارس الدولية يتم فيها دراسة 16 مادة فقط.

وأشار الوزير إلى أن أبرز المشاكل هى زيادة الكثافة الطلابية وعجز المعلمين، فهناك فصول وصل عدد الطلاب ما بين 120 و130 طالبا، وأن الوزارة تعمل على إعادة تدوير مباني المدارس لتشغيلها وفقا للإمكانيات.

ومن جانبه، أكد المستشار أحمد سعد الدين، رئيس اللجنة الخاصة، أهمية ما دار من مناقشات بين النواب والوزراء المعنيين خلال اجتماعات اللجنة، مؤكدًا على وجود تقارب كبير في الرؤى المطروحة  من الجانبين، مما يؤكد الحرص الكامل على النهوض بالدولة في كافة القطاعات.

تضم اللجنة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة نحو 42 نائبًا، وهم: النائب محمد أبو العينين وكيل المجلس، ورؤساء اللجان النوعية بالمجلس، وممثلي الهيئات البرلمانية للأحزاب، وعدد من النواب المستقلين والمعارضة.