رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«صحة المنيا»: تنظم قافلة طبية بقرية بني خلف في مغاغة اليوم

قافلة طبية بمركز
قافلة طبية بمركز مغاغة اليوم

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا،  تنظيم قافلة طبية علاجية بقرية بني خلف بمركز مغاغة، اليوم الاربعاء، وعلى مدار يومين متتاليين 24 و25 يوليو الجاري، ضمن مبادرة حياة كريمة، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا وجميع المواطنين في أماكنهم تيسيرا عليهم.

تخصصات القافلة الطبية

وأوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها «الأطفال - الباطنة – الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد- الأنف والأذن»، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات.

وأشار «حسنين» إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.

في سياق مختلف، تفقد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، في ميدانية خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، الحالة العامة للشوارع، وذلك في إطار حرصه على تحسين المظهر العام للمدينة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

تكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات 

وشملت الجولة تفقد عدة مناطق حيوية بالمدينة، منها طريق مصر أسوان الزراعي وأطراف المدينة.

ووجه بتكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات بشكل مستمر لضمان بيئة صحية ونظيفة للمواطنين، مؤكدًا ضرورة الاهتمام بنظافة الشوارع والميادين وصيانة البنية التحتية والإنارة العامة، مشددًا على أهمية تعاون المواطنين مع الأجهزة التنفيذية في الحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة، والإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات قد تؤثر على البيئة والصحة العامة.

تقديم أفضل الخدمات لتحقيق رضا المواطنين
وأكد محافظ المنيا أنه لن يتهاون في اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أي جهة تقصر في أداء واجباتها، مشيرًا إلى أن المتابعة المستمرة والجولات الميدانية ستظل قائمة لضمان تقديم أفضل الخدمات وتحقيق رضا المواطنين، رافق المحافظ خلال الجولة عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.