رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غلق شواطئ العجمي وغرب الإسكندرية ورفع الرايات الحمراء لهذا السبب

غلق شواطئ العجمى
غلق شواطئ العجمى وغرب الإسكندرية ورفع الرايات الحمراء لهذا ا

قرر محافظ الإسكندرية، الفريق أحمد خالد، غلق جميع شواطئ العجمى وغرب الإسكندرية، اعتبارًا من أمس السبت، ورفع الرايات الحمراء ومنع المصطافين من نزول المياه، وذلك حفاظًا على أرواح المواطنين.

غلق شواطئ العجمى وغرب الإسكندرية ورفع الرايات الحمراء لهذا السبب

وقال الدكتور محمد عبدالرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إن القرار يأتى بسبب تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية وارتفاع أمواج البحر وشدة التيارات البحرية.

وبحسب «عبدالرازق» إن كل شواطئ القطاع الشرقى مفتوحة وتستقبل المواطنين ومسموح بنزول الأفراد لمياه البحر مع اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر من قبل أفراد الإنقاذ.

وأشار إلى أنه تم التنبيه على جميع أفراد الإنقاذ باتخاذ التدابير اللازمة وتواجد طاقم الإنقاذ بكامل قوته والتنبيه على المستأجرين بمنع نزول الرواد إلى مياه البحر للحفاظ على أرواح المواطنين، مشيرًا إلى أنه فى القطاع الشرقى تم رفع الراية الصفراء مع استمرار فتح جميع الشواطئ واستقبال الرواد والسماح لهم بنزول مياه البحر فى المناطق الآمنة المحددة للسباحة تحت إشراف ومتابعة منظومة الإنقاذ واتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر من قبل أفراد الإنقاذ على الشواطئ.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أصدرت إنذارا بحريا بشأن اضطراب حركة البحر المتوسط، بدءًا من أمس الأول، وارتفاع الأمواج ٣ أمتار ونصف المتر فوق سطح البحر، مناشدة المصطافين توخى الحذر حفاظًا على سلامة الجميع.

وفى سياق متصل، لقى شاب مصرعه غرقًا، أمس، فى الإسكندرية، أثناء نزوله البحر للسباحة بشاطئ هدير بحى العجمى غربى الإسكندرية، وجرفه التيار، فيما تكثف قوات الإنقاذ النهرى جهودها للبحث عن الجثمان.

وكان قسم شرطة الدخيلة تلقى إخطارًا من إدارة شرطة النجدة يفيد غرق «معاذ محمد راشد أبو جبل»، ١٧ سنة، أثناء نزول البحر بشاطئ هدير شارع ٨ بحى العجمى غربى المحافظة وعدم ظهور الجثمان.

وأوضح إيهاب المالحى، قائد فريق «غواصين الخير» بالإسكندرية، أنه سيجرى الدفع بعدد من الغواصين رفقة فريق من الإنقاذ النهرى للبحث عن جثمان الشاب المفقود.