رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أصغر لاعبة مصرية

محمد السيد يقترب من ميدالية فى أولمبياد باريس وسارة حسني تخطف الأنظار

محمد السيد
محمد السيد

 

 

 

بات محمد السيد  ، لاعب منتخب  مصر  للسلاح،المشارك  حاليا  أولمبياد باريس، على  أعتاب منح مصر أول ميدالية في منافسات دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

 

 

محمد السيد 

 

محمد السيد يقترب من حلم ميدالية فى أولمبياد باريس
 

واستهل محمد السيد، منافسات سلاح المبارزة اليوم الأحد بانتصارات رائعة، حتى بات قريبًا من كتابة التاريخ، وباللمسة الذهبية، تأهل محمد السيد إلى نصف النهائي من منافسات فردي الرجال بسلاح المبارزة، عقب فوزه على البلجيكي نيسير لويولا بنتيجة 9-8 في مرحلة ربع نهائي اللعبة.
 

وكان النزال عصيبًا بين الثنائي السيد ولويولا، حيث استمر التعادل حتى الوصول لنتيجة 8-8، لكن محمد السيد البالغ 21 عامًا حسم الفوز لصالحه بفضل اللمسة الذهبية وفاز بنتيجة 9-8.
وخطف السيد الأنظار بعد كل انتصار منذ بداية مشواره اليوم الأحد في أولمبياد باريس بسبب البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر السعودي، وعقب كل انتصار في أي نزال، يطلق السيد صيحة Siiiii التي اشتهر بها كريستيانو رونالدو ويقفز على طريقة النجم البرتغالي احتفالًا بتجاوز كل عقبة في طريقه نحو ميدالية أولمبية.
يذكر أن العرب حققوا حتى الآن ميدالية واحدة، كانت فضية من نصيب التونسي فارس فرجاني في سلاح السابر.

 

 

سارة حسني 

 

 

سارة حسنى تخطف الأنظار فى أولمبياد باريس 

 

نجحت لاعبة السلاح الصاعدة سارة حسني، من خلال مشاركتها في أولمبياد باريس 2024، في كسر الرقم القياسي لرانيا علواني.
وتشارك سارة حسني في منافسات لعبة السلاح حيث خسرت اليوم الأحد أمام الإيطالية مارتينا فافاريتو بنتيجة 15-5 في دور الـ32.

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة المصرية عبر حسابها الرسمي بموقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، أن سارة باتت أصغر مصرية تشارك في الأولمبياد عبر التاريخ.
وخاضت سارة حسني المواجهة بعمر 14 عامًا و4 أشهر و20 يومًا، لتصبح الأصغر في تاريخ مصر وتكسر رقم السباحة رانيا علواني الذي حققته في دورة برشلونة 1992، وخاضت رانيا علواني غمار منافسات أولمبياد برشلونة 1992، وهي بعمر 14 عامًا و9 أشهر و12 يومًا.
وشاركت رانيا علواني في دورة الألعاب الأولمبية برشلونة 1992 ثم أتالانتا 1996 وأخيرًا سيدني