رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط سيدة بتهمة إدارة كيان وهمي بالغربية

متهمة
متهمة

أسفرت جهود الأجهزة الأمنية عن ضبط إحدى السيدات بالغربية لإدارتها كيان تعليمى "دون ترخيص"، للنصب والاحتيال على المواطنين. 

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام إحدى السيدات، ومقيمة بمحافظة الغربية، بإدارة كيان تعليمي "دون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة ثان طنطا بالغربية، للنصب والاحتيال على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية ودورات تدريبية في مجالات مختلفة، وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق للعمل بالمؤسسات والشركات الكبرى "على خلاف الحقيقة" مقابل مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطها بمقر الكيان المشار إليه، وبحوزتها (عدد من الشهادات "مزورة" بأسماء أشخاص مختلفة منسوب صدورها للكيان ممهورة بخاتم شعار الجمهورية "مقلد" وأخرى معدة للتزوير– عدد من الأكلاشيهات الخاص بالكيان – عدد من الكتب مجهولة المصدر – دفتر تحصيل نقدية - مجموعة من المطبوعات الدعائية وطلبات واستمارات الالتحاق بالكيان - وكذا جهاز حاسب إلى "بفحصه تبين احتواؤه على آثار ودلائل تؤكد نشاطها الإجرامى).
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.