رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

برامج أكاديمية غير تقليدية.. تفاصيل مشاركة جامعة السويس بمعرض التعليم العالي

تفاصيل مشاركة جامعة
تفاصيل مشاركة جامعة السويس بمعرض التعليم العالي

استقبل رئيس جامعة السويس الدكتور أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس، وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، والوفد المرافق له، خلال فعاليات افتتاح النسخة الثامنة لمعرض التعليم العالي تحت شعار «اختار كُليتك.. وابني مُستقبلك»، الذي تنظمه مؤسسة أخبار اليوم برعاية دولة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وذلك بمشاركة مختلف الجامعات المصرية الحكومية والأهلية والخاصة.

برامج أكاديمية غير تقليدية.. تفاصيل مشاركة جامعة السويس بمعرض التعليم العالي 

 وأثنى «عاشور»، على مختلف البرامج الأكاديمية التي تقدمها جامعة السويس لضمان تخريج دفعات قادرة على المنافسة في سوق العمل، مشيدًا بالبرامج الاكاديمية غير التقليدية التي تقدمها الجامعة في مختلف الكليات.

وأوضح الدكتور أشرف حنيجل، أهمية المشاركة في هذا المعرض تأتي من هدفه الموجه لأبنائنا طلاب الثانوية العامة المقبلين على الالتحاق بالمرحلة الجامعة بعد أيام قليلة، حيث أوضح أن أولياء الأمور والطلاب بحاجة إلى مثل هذه الفعاليات كي يعرفوا الجديد في مجال التعليم العالي بما يضمن للطالب فيما بعد تحديد وجهة مستقبله المهني وسط سوق عمل بات متنوع ومتعدد الغايات والأهداف.

وأشار «حنيجل»، أن جامعة السويس لها طبيعة خاصة بما نضمه من كليات فريدة وغير نمطية، بالإضافة إلى استحداث لوائح أكاديمية حديثة بباقي الكليات بشكل يمكن الخريج من المنافسة بقوة في سوق العمل.

ورافق رئيس جامعة قناة السويس، في المعرض الدكتور شريف فهمي القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور أسامة قدور عميد كلية الثروة السمكية ومنسق المعرض، الدكتور محمد مازن جلال عميد كلية الآداب، الدكتور دعاء محمد سيد عميد كلية الطب، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس، في جناح جامعة السويس بالمعرض.

وفي نهاية اليوم، وجه رئيس الجامعة، التحية لمنتسبي من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة الذين شاركوا في هذا الحدث، مثمنا دورهم في رقي وتقدم منظومة العمل بالجامعة.