رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملات مكبرة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية بالأقصر

إزالة التعديات
إزالة التعديات

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أرمنت غرب محافظة الأقصر، اليوم الأحد، حملة موسعة لازالة التعديات على الاراضي الزراعية وأملاك الدولة في الأقصر، وإزالتها في المهد، وذلك ضمن خطة اعمال المرحلة الثانية من الموجة 23 لإزالة التعديات بمحافظة الأقصر.

حالات الإزالة المخالفة 

وقال علي عثمان، رئيس مركز ومدينة أرمنت في الأقصر، أن الحملة أسفرت عن تنفيذ  6 حالات إزالة تعدى على أراضي زراعية  على مساحة 20 قيراط بأرمنت الحيط والوابورات وقرية الرزيقات في محافظة الأقصر.

وأضاف رئيس مجلس المدنية، أن حالات الإزالة خلال الحملة تنوعت  ما بين حفر وصب قواعد خرسانية مسلحة وحفر خرسانية وأسوار بالطوب الأبيض والاحمر ومونة الأسمنت  وتشوين مواد بناء.

إجراءات قانونية 

وأشار رئيس مدينة أرمنت، إلى أنه تمت الإزالة بمعدات المركز، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، حيث شارك فى الإزالة رئيس قرية الرزيقات ومشرفى التنظيم ومدير وموظفى المتابعة ومدير الإدارة الزراعية ومشرف حماية الأراضي ومشرف الإصلاح الزراعى.

وأوضح "عثمان"، إلى أنه يأتى ذلك فى ضوء توجيهات المهندس عبد المطلب ممدوح عماره  محافظ الأقصر لرؤساء المراكز والمدن  بالمتابعة المستمرة والتعامل الفورى بكل حسم لمواجهة التعديات على الأراضي الزراعية وازالتها فى المهد.

وفي نفس السياق، أعلن المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، أنه تم إزالة 174 حالة تعدى ضمن أعمال المرحلة الأولى بالموجة الـ23 لإزالة التعديات علي أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بمختلف جهات الولاية بمراكز ومدن وقرى المحافظة، وذلك ضمن جهود الدولة المكثفة لاسترداد أراضي الدولة والتصدي لظاهرة التعدي على الأراضي الزراعية والبناء المخالف حفاظا على هيبة وحقوق الدولة.

وأشار محافظ الأقصر، إلى أن أعمال المرحلة الأولى من الموجة 23 أسفرت عن تنفيذ إزالة لـ 43 حالة تعدي علي أراضي أملاك الدولة " مباني" بمساحة إجمالية 3757م2، و86 حالة تعدي على الأراضي الزراعية ( أملاك دولة ) بمساحة 67 فدان و3 قيراط و13 سهم، فيما تم تنفيذ إزالة 45 حالة تعدي علي الأراضي الزراعية "ملكية خاصة" بمساحة 13429م2.