رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جامعة سوهاج: نولي اهتماما كبيرا بطلاب جامعة الطفل

رئيس جامعة سوهاج:
رئيس جامعة سوهاج: نولي اهتماما كبيرا بطلاب جامعة الطفل

قال رئيس جامعة سوهاج الدكتور حسان النعماني، إن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بطلاب جامعة الطفل، والتي تتيح للأطفال إمكانية التفكير العلمي والنقدي والإبداعي من خلال تدريبهم في المجتمع الجامعي، إلي جانب دورها المهم في صقل مهارات الطلاب العلمية والثقافية، وتنمية قدراتهم الذهنية.

رئيس جامعة سوهاج: نولي اهتماما كبيرا بطلاب جامعة الطفل

وتستأنف جامعة الطفل بجامعة سوهاج ثانية محاضرات البرنامج الدراسي لطلاب المرحلة السابعة عن «الأهرامات المصرية»، التي حاضر بها الدكتور عماد الصوينع أستاذ الآثار المصرية القديمة بكلية الآثار، بالقاعة الزجاجية بالمقر القديم للجامعة.

وأوضح الدكتور محمد حشمت منسق جامعة الطفل، أن المحاضرة تضمنت العديد من المحاور ومنها تعريف علم المصريات والأهرامات باعتبارها مقبرة ملكية، واهتمام المصري القديم بالمقبرة، وتم شرح مراحل تطور المقبرة وأشكالها، إلى جانب عرص لأشهر الأهرامات والأماكن الموجودة بها.

وأضاف الدكتور عماد الصونيع، أن المحاضرة تناولت استعراض فكرة البعث والخلود والحساب، وكيفية التحنيط لحفظ الجسد،  وتطور شكل المقبرة  وكذلك التعرف على اللغة المصرية القديمة وخطوطها الأربعة، مشيرًا إلى أن الطلاب قاموا برسم جزء عملي  للهرم الأكبر وعمل مجسدات له، وتم وتعريفهم بكيفية كتابة أسماءهم بالهيروغليفية، مؤكدًا على تخلل المحاضرات توجيه عدد من الأسئلة  التفاعلية للطلاب لمعرفه مدى استيعابهم للمحاضرات.